العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ

كورنيا المتواضع يحتفل بمواجهة الريال في الكأس

حينما أوقعت القرعة كورنيا المتواضع في طريق ريال مدريد حامل اللقب في دور 32 لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم أطلق لاعبو ومسئولو النادي الذي يتخذ من برشلونة مقرا العنان لاحتفالات صاخبة بما سموه «الفوز بجائزة اليانصيب»

وستقام مباراة الذهاب غدا (الأربعاء) في ملعب اسبانيول القريب وستدر بعض الإيرادات التي يحتاجها النادي المنتمي للدرجة الثالثة بشدة إذ لا تتجاوز ميزانيته السنوية المليون يورو (1.3 مليون دولار) مقارنة بريال مدريد العملاق الذي تتجاوز ميزانيته نصف المليار. ويتوقع أن يمنح ريال مدريد العديد من لاعبيه البارزين راحة في هذه المباراة وسيدخل المواجهة منتشيا بفوزه الكبير 3/1 على ضيفه برشلونة في مباراة قمة الدوري الإسباني يوم الأحد. وربما يصبح كورنيا أحدث ضحايا ريال مدريد.

وحذر مدير ريال مدريد اميليو بوتراجينو بعد سحب القرعة هذا الشهر لاعبيه من الاستهانة بالمنافس مذكرا إياهم بهزيمة منكرة في الكأس أمام الكوركون المنتمي للدرجة الثالثة في المرحلة ذاتها في 2009.

وأبلغ بوتراجينو الصحافيين «شاهدنا العديد من المفاجآت في الكأس على مدار السنوات الأخيرة ويتعين علينا التركيز الشديد»، وتابع «كورنيا يحتل منتصف الترتيب في الدرجة التي ينافس فيها لكن مواجهة ريال مدريد تمثل دائما تحديا عظيما وتمنح المنافس حماسا كبيرا». وتابع «سيكون كورنيا منافسا خطيرا ويتعين علينا أن نحمي أنفسنا».

وإذا عبر ريال مدريد إلى دور الستة عشر كما هو متوقع فانه سيواجه أتلتيكو مدريد بطل نسخة 2013 بينما قد يواجه غريمه برشلونة الذي هزمه ريال مدريد 2/1 في النهائي الموسم الماضي في دور الثمانية.

وستقام جميع منافسات دور 32 لكأس ملك اسبانيا في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول ما عدا مباراتين فقط وتم تقديم موعد مواجهة ريال مدريد بسبب انشغاله بالمشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في منتصف ديسمبر. وبسبب تأثير البطولة التي ستقام في المغرب على الدوري الإسباني تم تقديم موعد مباراة اشبيلية في كأس الملك أيضا وسيتقابل مع ساباديل المنتمي للدرجة الثانية يوم الأربعاء. وستقام مباراة الإياب في بداية ديسمبر.

ويتساوى اشبيلية في النقاط مع برشلونة في صدارة الدوري الإسباني بعد 9 مباريات عقب انتصاره 2/1 على ضيفه فياريال. وفاز اشبيلية لآخر مرة بكأس ملك اسبانيا في 2010.

العدد 4434 - الإثنين 27 أكتوبر 2014م الموافق 04 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً