العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

«التنمية الاقتصادية» يواصل لقاءاته مع الفعاليات الاقتصادية في قوانغتشو الصينية ترويجاً للبحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

28 أكتوبر 2014

عقد وفد البحرين سلسلة من اللقاءات في مدينة قوانغتشو الصينية على مدى يومين، بهدف استقطاب الاستثمارات العالمية إلى مملكة البحرين وتعزيز العلاقات التجارية مع قطاعات الأعمال الصينية.

وترأس الوفد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد وذلك ضمن جولة مكثفة بجمهورية الصين الشعبية تستغرق 10 أيام وتسعى إلى تعزيز الروابط التجارية بين البلدين.

والتقى كمال أحمد مع محافظ الحكومة الشعبية لمقاطعة غوانغدونغ، كما قام بجولة في مصنع متخصص تابع لشركة «آساهي تيك» وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة الفخري، «استثمارات الزياني» خالد الزياني، ومؤسس وشريك «استثمارات الزياني» حامد الزياني.

ويأتي هذا الاجتماع ليضيف إلى سلسلة من الاجتماعات عقدها الوفد يوم أمس مع عدد من قطاعات الأعمال الصينية المتنوعة.

كما عقد أصحاب الأعمال وممثلو القطاع الخاص من الجانب البحريني عدداً من الاجتماعات مع شركات صينية مختلفة من أجل بحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

ونظم مجلس التنمية الاقتصادية لقاءات ثنائية بين الشركات البحرينية ونظيراتها الصينية؛ لبحث إمكانية إقامة الشراكات التجارية، وتبادل الفرص التجارية والاستثمارية.

وعقدت عدد من القنوات الإعلامية الصينية المتخصصة في أخبار الأعمال والاقتصاد مجموعة من المقابلات الإعلامية خلال الزيارة مع أعضاء الوفد البحريني الذين استعرضوا مسيرة الاقتصاد البحريني وإنجازاته، كما شارك الوفد في جلستين نقاشيتين ركزتا على بيئة الأعمال البحرينية والفرص الاستثمارية.

واستضاف الوفد ندوة «استثمر في البحرين» خلال جولته في مدينة قوانغتشو الصينية أمس، حيث تحدث في الندوة الوزير كمال أحمد عن أهمية تقوية الروابط بين البحرين والصين والدور الذي تلعبه البحرين كبوابة للاستثمارات الصينية إلى منطقة الخليج.

ومن المقرر أن يقوم وفد الأعمال البحريني، الذي اختتم عدداً من الاجتماعات في بكين الأسبوع الماضي، بالتوجه نحو مدينة شينغين هذا اليوم، حيث سيختتم زيارته في هونغ كونغ بنهاية هذا الأسبوع.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً