العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

أمير الكويت يؤكد الحاجة لتنويع الاقتصاد مع هبوط أسعار النفط

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس (الثلثاء)، أهمية تنويع مصادر الدخل في ظل الانخفاض المتواصل لأسعار النفط الذي يلقي بظلاله على البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).
وقال أمير الكويت في كلمة افتتح بها الدورة الجديدة لمجلس الأمة (البرلمان) وأذاعها تلفزيون الكويت: «لقد ناشدت من هذا المنبر مرات عديدة للتركيز والاهتمام بالتنمية الاقتصادية والعمل على تطوير وبناء نشاطات اقتصادية منتجة توفر فرصاً للعمل للشباب وتنوع مصادر دخل الدولة وتقلل اعتماد اقتصادنا الوطني على النفط».
وأضاف «ها نحن نشهد دورة أخرى من انخفاض أسعار النفط نتيجة لعوامل اقتصادية وسياسية تعصف بالاقتصاد العالمي ما يلقي بظلالها السلبية على اقتصادنا الوطني‭‭‬.»
وتضع كل حكومات الكويت تقريباً هدف تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط الذي يشكل أكثر من 90 في المئة من الموزانة العامة على رأس أولوياتها لكن القليل من هذه الآمال تحقق حتى اللحظة.
وعلى رغم أن المسئولين الكويتيين يؤكدون دوماً أن الهبوط المتتالي لأسعار النفط لن يؤثر على مستوى معيشة المواطن كما لن يؤثر على المشروعات التنموية التي تضطلع بها الدولة إلا أن كثيرين منهم يبدون قلقاً حقيقياً من هبوط الأسعار إلى مستوى أدنى من 75 دولاراً للبرميل وهو السعر الذي تبني عليه الحكومة موازنتها السنوية.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:22 ص

      احتمالات السوق

      ربما يصل سعر البرميل الى دون 65 دولار بسبب تدهور الاقتصاد العالمي و بالذات الغربي. هل نستعد لشراء خيام و جمال؟ ام ماذا؟ عقود طويلة و لم تعمل حكومات المنطقة على بناء منتجات حمائية للاقتصاد. احصا ما زرعت.

اقرأ ايضاً