العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

برلماني سوداني: ترشيح البشير يكلف السودان 40 مليار دولار

نقلت صحيفة «الوطن» السعودية أمس الثلثاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) عن مصدر برلماني مقرب من الحكومة السودانية القول إن ترشح الرئيس عمر البشير للانتخابات الرئاسية القادمة هو سبب رفض الهيئات المالية الدولية إعفاء ديون السودان الخارجية البالغة 40 مليار دولار.

وأوضح للصحيفة أن واشنطن وبريطانيا سبق أن اشترطتا عدم ترشيح البشير للانتخابات المزمع إجراؤها العام المقبل كشرط لحث المانحين والمؤسسات المالية على إعفاء الديون السودانية، إلا أن الحزب الحاكم في الخرطوم أصر على ترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة.

من جانبه، قال القيادي بحزب الأمة القومي المعارض بالقطاع الأوسط بشير قاسم للصحيفة: «مرة أخرى يثبت الحزب الحاكم عدم اكتراثه بمصالح البلاد، وتقديمه مصالحه ومصالح قيادته الخاصة على الشعب بأكمله، فهل يعقل أن يتسبب العناد الذي يمارسه هؤلاء في مواصلة الضغوط على الشعب بأكمله لأربع سنوات قادمة، لمجرد أن الرئيس البشير يخشى المثول أمام العدالة الدولية حتى يأخذ جزاءه العادل على ما اقترفته يداه من مقتل مئات الآلاف من المدنيين في حروب أهلية، ومحاولته إبادة شعب دارفور؟ ولكن مهما طال الزمن فسوف تقتص منه العدالة، وسيحفظ التاريخ بحروف قاتمة ما ارتكبته مليشيات المؤتمر الوطني وعصاباته من فظائع في إقليم دارفور».

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً