العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

افتتاح «المعالي الطبي» وخصم 50 % لأطفال «عالية»

يضم 7 عيادات متخصصة منها «نفسية» ويُعَدُّ وقفاً خيرياً لـ «ذوي الصعوبة في السلوك»

الشيخ محمد بن عبدالله مفتتحاً مجمع المعالي الطبي أمس
الشيخ محمد بن عبدالله مفتتحاً مجمع المعالي الطبي أمس

افتتح عصر أمس الثلثاء (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) مجمع المعالي الطبي برعاية من وزير الدولة لشئون الدفاع محمد بن عبدالله بن خالد آل خليفة، إذ ضم 7 عيادات متخصصة وصيدلية وأشعة، وفي ذلك قال: «المبنى مؤسس ومجهز لعلاج المرضى في التخصصات المختلفة فضلاً عن تركيزه على الاهتمام بنفسية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة سيما التوحد، ويعد خطوة كبيرة في خدمة المرضى والمحتاجين للرعاية الصحية المتخصصة في مملكة البحرين».

هذا وتمنى للعاملين في المجمع التقدم في المجالات الطبية المختلفة وتحقيق الأهداف السامية التي أنشئ من أجلها المجمع الطبي.

المجمع والذي يعد وقفاً خيرياً مملوكاً لجمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل يضم عيادات مختلفة التخصصات، للأطفال، الجلدية والنساء والعظام إلى جانب العلاج الطبيعي والنفسي والسلوكي وصيدلية، في حين يرى القائمون عليه بأنه يقدم خدمات متخصصة على أعلى المستويات بواسطة أطباء متخصصين وبأسعار مناسبة وفي متناول الجميع كما تقدم جميع العيادات والصيدلية خصماً خاصاً لجميع الأطفال المسجلين لدى مركز عالية للتدخل المبكر وتصل درجة الخصم إلى 50 في المئة.

ويضيف القائمون عليه بأن المركز يضم عيادة خاصة للطب النفسي والسلوكي ومجهزة على أعلى المستويات وتقدم خدمات التقييم والتشخيص للأطفال والكبار ممن يعانون المشاكل النفسية والسلوكية وتقدم خدمات العلاج السلوكي والعلاج الوظيفي وتخاطب من يعانون من تأخر النطق وصعوباته.

ومن جانبه، علق الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بهاء الدين فتيحة والذي كان متواجداً في افتتاح المجمع: «كهيئة نشجع الاستثمار في القطاع الصحي سيما من جانب القطاع الخاص في ظل وجود مجال واعد للاستثمار في هذا القطاع، وكهيئة نحاول تشجيع ذلك من خلال تسهيل إجراءات التسجيل والشرح للمستثمرين متطلبات أي مشروع والإجراءات المتعبة.

وفي سياق ذي صلة، تم خلال الافتتاح تكريم الداعمين لرسالة الجمعية، فيما قام راعي الحفل بجولة في المجمع للتعرف عن كثب على العيادات المتخصصة فيه وأبرز الخدمات التي تقدمها للمرضى سيما من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الحديث مع طاقمها الطبي.

هذا وحضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق ووكيل مساعد وزارة الصحة ماهر العنيس واستشاري تخدير وزارة الصحة هيثم رعد والوكيل المساعد بوزارة التنمية الاجتماعية منى الغتم وعدد من المهتمين.

يذكر أن جمعية البحرين للأطفال ذوي الصعوبة في السلوك والتواصل قد تأسست في مارس/ آذار 2004 م وتسعى إلى المساهمة في تنسيق الجهود الخاصة برعاية حالات التوحد على مستوى المملكة من خلال إنشاء مركز معلومات يتضمن كل الجهات التي تقدم الخدمات لهذه الفئة، ويساهم في تحقيق التكامل بينها فيما يتعلق بهذه الخدمات. كما تسعى الجمعية إلى تبني سياسة إعلامية تحقق هدف رفع مستوى الوعي بقضية التوحد في المجتمع بما ينعكس إيجاباً على المساهمة في التشخيص والتدخل المبكر للعلاج والتأهيل، كما تولي الجمعية الجوانب التدريبية للكوادر العاملة مع فئة التوحد جلّ الاهتمام حيث تسعى لإقامة دورات تدريبية في مختلف مناطق المملكة للعاملين والمتخصصين في هذا المجال للارتقاء بالخدمات المقدمة، وتسعى من خلال خططها المستقبلية إلى إنشاء عدد من مراكز الرعاية والتأهيل لفئة التوحد لتقديم الخدمات المتخصصة - الطبية والتربوية والتأهيلية - بعد إتمام عمليات المسح والإحصائيات لعدد الحالات على مستوى المملكة وتحديد آليات الرعاية والتأهيل المناسبة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة، هذا ويشار إلى أنها فازت بجائزة ناصر بن حمد لإبداعات ذوي الإعاقة في دورتها الثانية، وذلك خلال منافسة بين 10 جمعيات تقدمت لنيل الجائزة.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:05 ص

      بالتوفيق

      الله يشرف البحرين بجهودكم وبخاصة رعاية اطفالنا بالتوفيق يارب والف شكر للشيخة رانيا : الجندي المجهول والصامت ، تعمل ليل نهار في رعاية اطفال التوحد وسواهم ،

    • زائر 4 | 2:24 ص

      الموقع ؟

      اعتقد موقع المجمع في الزنج على الشارع العام شارع العيادات الخاصه سميره المتروك و عيادة سمايل للأسنان

    • زائر 3 | 1:08 ص

      المنطقة

      ...

      المجمع يقع في الزنج

    • زائر 2 | 1:03 ص

      وباقي اطفال التوحد؟؟

      هنالك الكثير من أطفال التوحد لم يتم تشخيصهم في الطب النفسي ولم يسجلوا في موكز عالية ، هل يحرمون من هذه المزايا؟؟؟

    • زائر 1 | 12:02 ص

      اي منطقة

      خبر الافتتاح لم يذكر في اي منطقة يقع المجمع؟؟؟

    • زائر 5 زائر 1 | 2:31 ص

      الموقع

      في منطقة الزنج قريب من الخريطة مقابل مستشفى الكندي تقريبا

اقرأ ايضاً