العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

حميدان يتفقد إجراءات إصدار تراخيص العمالة المنزلية في «سوق العمل»

وزير العمل في جولته التفقدية لمقر هيئة تنظيم سوق العمل
وزير العمل في جولته التفقدية لمقر هيئة تنظيم سوق العمل

قام وزير العمل رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل جميل حميدان بزيارة تفقدية إلى مقر هيئة تنظيم سوق العمل مؤخراً، تفقد خلالها مكاتب إصدار تصاريح العمالة المنزلية ومن في حكمهم، يرافقه الرئيس التنفيذي للهيئة أسامة العبسي، وعدد من المسئولين في الهيئة والوزارة.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل حول الإجراءات والخدمات التي تقدمها الهيئة لتسهيل وتسريع إصدار تراخيص العمالة المنزلية.

ونوه بسهولة وسلاسة إجراءات إصدار تصاريح العمالة المنزلية، مشيداً بجهود الهيئة وإسهامها في التسهيل على المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن الإجراءات التي تتخذها الهيئة تمثل نقلة نوعية تتيح للأسر التي تستخدم (العمالة المنزلية) ومن في حكمهم مزيداً من التسهيل وخفض الوقت الذي تستغرقه معاملات إصدار التراخيص وتجديدها، ولاسيما أن تقديم الطلبات أصبح متاحاً من خلال ستة منافذ موزعة في مختلف المحافظات.

والتقى الوزير على هامش زيارته بعدد من المواطنين والمراجعين، حيث استمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم فيما يختص بمرونة الخدمات.

وأكد حميدان أن التوجهات الحكومية تقضي بتوفير المزيد من التسهيلات في المعاملات التى تخص المواطنين ورجال الأعمال، فجميع الأجهزة الحكومية تعمل على تطوير إجراءاتها من خلال الاستماع إلي ملاحظات ومقترحات المستفيدين من هذه الخدمات.

يشار إلى أن هيئة تنظم سوق العمل شرعت في إصدار تراخيص العمالة المنزلية في مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي بعدما تسلمت هذه المسئولية من وزارة العمل.

وعقدت هيئة تنظيم سوق العمل اتفاقاً مع وزارة المواصلات على تقديم خدمات إصدار تصاريح عمل العمالة المنزلية من خلال خمسة مكاتب بريد بهدف توسيع التسهيلات التي تقدمها الهيئة لجمهور الزبائن وتحقيق مزيد من المرونة في تقديم الخدمات، حيث يمكن تقديم الطلبات من الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:00 مساءً في أربعة مكاتب للبريد من إجمالي مكاتب البريد الخمسة، ولستة أيام في الأسبوع بما فيها يوم السبت في حين تعطل المكاتب عن تقديم الخدمة يوم الجمعة فقط، كما تستقبل الهيئة بمقرها طلبات إصدار التصاريح للعمالة المنزلية أوقات الدوام الرسمي من 7.30 صباحاً إلى 2 ظهراً خمسة أيام بالأسبوع، حيث أتمت الهيئة جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلبات. وتشمل مكاتب البريد التي ستقدم الخدمة لستة أيام بالأسبوع كلاً من: مكتب بريد مدينة عيسى، مكتب بريد مدينة حمد، مكتب بريد الرفاع، مكتب بريد البديع، فيما يقدم الخدمة مكتب بريد الحد من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى 2:00 ظهراً.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:04 ص

      ولد الرفاع

      اشلون عن مشاركة عمالة منزلية في مسيرات المعارضة.

    • زائر 1 | 10:50 م

      للأمانه

      يجب الاشاده عند التطوير وهو ما حصل فعلا الشهر اللي فات طلعت فيزا لخادمه من بريد مدينة عيسى في اول ايام استقبالهم للطلبات ..توقعت التاخير والتعقيد كالعاده ولكن الحق يقال لم استغرق 5 دقايق فشكرا لموظفي البريد وهيئه تنظيم سوق العمل

    • زائر 3 زائر 1 | 6:26 ص

      شكرا

      جهود تستحق الاشادة و صراحة ما.في اي تعطيل

اقرأ ايضاً