العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

«الصناعة» تتابع استعدادات القطاع التجاري لموسم عاشوراء

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

28 أكتوبر 2014

أكملت وزارة الصناعة والتجارة متابعتها لاستعدادات القطاع التجاري لمناسبة عاشوراء، وذلك بعد رصد استعدادات القطاع التجاري من أسواق مركزية ومحلات تسوق كبرى.

وقام كبار مسئولي وزارة الصناعة والتجارة بزيارات لاحقة إلى الأسواق وبالأخص سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه للوقوف على استعدادات الأسواق لمناسبة عاشوراء، والوقوف على استقرار أسعار الخضروات والفواكه وتوافرها بكميات وافية تدعم استقرارها.

ففي سوق المنامة المركزي، أكد أحد كبار تجار الخضروات والفواكه رضا البستاني استيعاب سوق المنامة المركزي لحركة الطلب المرتفعة والمتوقعة في موسم عاشوراء، مبيناً أن السوق المركزي بالمنامة يطرح يومياً منذ مطلع العام الهجري الجديد ولغاية التاسع من محرم ما يتراوح بين 1500 إلى 2000 طن يومياً من الخضروات والفواكه المختلفة ومن مصادر متعددة كالسعودية والأردن ومصر ولبنان وتركيا والهند وباكستان والفلبين وجنوب إفريقيا وغيرها.

وفيما يخص توفير اللحوم الحمراء في الأسواق، واستمراراً للتنسيق مع شركة البحرين للمواشي فإنه من المتوقع أن يصل حجم المطروح في الأسواق من اللحوم الحمراء منذ بداية العام الهجري الجديد ولغاية التاسع من محرم ما مجموعه 28.800 رأس غنم بخلاف أكثر من 4500 قطعة بقر موزعة ما بين لحوم مذبوحة محلياً ومبردة مستوردة من مصادر عدة كأستراليا وباكستان والسودان وإثيوبيا وغيرها. هذا ويتوافر اللحم المجمد والمبرد والذي يباع بشكل تجاري ويفي لمدة تقارب الستة شهور.

وفيما يخص الدجاج المدعوم، فإن شركة دلمون للدواجن مستمرة في طرح 29.000 كيلوجرام من دجاج المزرعة الطازج بشكل يومي طوال الأسبوع الماضي، ويتوافر مخزون يقدر بـ 400 كيلوجرام من الدجاج المجمد، كما يوجد مخزون لدى القطاع التجاري من الدجاج المستورد بأنواعه الطازجة والمجمدة من دول متعددة كالمملكة العربية السعودية والبرازيل وفرنسا لمدة ستة شهور.

وفي شأن الطحين، فمن خلال متابعة وزارة الصناعة والتجارة مع مسئولي شركة البحرين لمطاحن الدقيق فالإحصائيات تشير لوجود 54.294 كيساً معبأ بالطحين حالياً زنة كل كيس 50 كيلوغراماً، ومخزون من القمح يبلغ نحو 33.091 طناً، ويتم تغذية الأسواق بمعدل يقارب 6500 كيس معبأ يومياً للمخابز الشعبية والأوتوماتيكية.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً