العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

الاتحادات الرياضية تبدي تفاعلها مع النظام الأساسي الموحد

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

28 أكتوبر 2014

أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن مجلس إدارة اللجنة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد اعتمد النظام الأساسي للاتحادات الرياضية بما يخدم مسيرة الرياضة البحرينية ويعزز مكتسباتها ويواكب أحدث الأنظمة والتشريعات المتبعة في مجال الإدارة الرياضية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي أقامته اللجنة الأولمبية للاتحادات الرياضية بقاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني لمناقشة التحديثات الواردة على النظام الأساسي الموحد واللائحة المالية الموحدة للاتحادات الرياضية، ولائحة المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية، بحضور المدير التنفيذي للشئون الرياضية جهاد خلفان، والمدير التنفيذي للموارد و الخدمات علي زباري، والمستشار الرياضي عبدالجليل أسد، والمستشار القانوني صلاح خضر وعدد من المدراء باللجنة وممثلي الاتحادات الرياضية.

وأضاف عسكر بأن اللجنة الاولمبية كانت قد أرسلت مسودة النظام الأساسي الموحد الى جميع الاتحادات للاطلاع عليها وإبداء ملاحظاتهم وقد تلقت عدد من الملاحظات التي تم الأخذ بها ومن ثم تم اعتماد النظام من قبل مجلس الإدارة وبعد ذلك تم إرساله الى هيئة الإفتاء والتشريع التي قامت بدورها في نشر النظام الأساسي الموحد في الجريدة الرسمية في صيغته النهائية.

وأشار عسكر الى أن الهدف من الاجتماع هو الاستئناس بوجهات نظر الاتحادات الرياضية التي جاءت في اغلبها ايجابية مع بعض الملاحظات التي تصب في مصلحة آلية العمل الإداري المشترك بين الاتحادات واللجنة الاولمبية.

ومن جانبهم، أشاد ممثلو الاتحادات الرياضية بجهود اللجنة الاولمبية في تحديث النظام الموحد للاتحادات الرياضية مؤكدين على الالتزام بما تضمنه هذا النظام من بنود.

حضر الاجتماع ممثلو 21 اتحاداً رياضياً.

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً