العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

تاتا مارتينو يُعيد تيفيز إلى تشكيلة الأرجنتين

استدعى مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم تاتا خيراردو مارتينو مهاجم يوفنتوس الايطالي كارلوس تيفيز إلى تشكيلة الالبيسيليستي بعد غياب لمدة 3 أعوام.

ولم يدافع «الاباتشي» البالغ 30 عاما عن ألوان الأرجنتين منذ العام 2011 وغاب عن نهائيات كأس العالم الأخيرة التي حلت فيها الأرجنتين وصيفة لألمانيا.

واستدعى مارتينو تيفيز صاحب 64 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفا، ضمن لائحة من 25 لاعبا لخوض المباراتين الدوليتين الوديتين أمام كرواتيا في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في لندن، والبرتغال في 18 منه في مانشستر.

وكان مارتينو أكد الشهر الماضي إن تيفيز المبعد من قبل سلفه اليخاندرو سابيلا سيكون من ضمن المنافسين على مركز رأس الحربة على غرار سيرخيو اغويرو وغونزالو هيغواين.

وقال مارتينو في مقابلة مع صحيفة «لا ناسيون»: «كيف أتخيل تيفيز في خطتي التكتيكية؟ فقط في الرقم 9. لا يوجد أي مكان آخر له. هو في منافسة مع هيغواين واغويرو، ثم إن الخيار يعود للمدرب».

وتألق تيفيز بشكل كبير في بداية الموسم الحالي مع فريق «السيدة العجوز» وسجل له 6 أهداف في الدوري وهدفين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يمني النفس على الأقل في ضمان مركز أساسي في التشكيلة للمشاركة في كوبا أميركا العام المقبل في تشيلي، لأنه سيبلغ الرابعة والثلاثين في موعد مونديال روسيا 2018.

وأبقى مارتينو على العمود الفقري للمنتخب وصيف بطل العام خصوصا القائد ليونيل ميسي وانخل دي ماريا واغويرو وهيغواين وخافيير ماسشيرانو ومارتن ديميشيليس وايزيكييل غاراي وسيرخيو روميرو، فيما غاب مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ايزيكييل لافيتزي العائد من الإصابة. كما جدد مارتينو الثقة في روبرتو باريرا (يوفنتوس) واريك لاميلا (توتنهام) وخافيير باستوري (باريس سان جيرمان) ونيكولاس غايتان (بنفيكا البرتغالي).

وهنا اللائحة: لحراسة المرمى: سيرخيو روميرو (سامبدوريا الايطالي) وناهويل غوزمان (تيغري) وويلفريد كاباييرو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، وللدفاع: بابلو زاباليتا ومارتن ديميشيليس (مانشستر سيتي) وماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وكريستيان انسالدي (أتلتيكو مدريد الاسباني) ونيكولاس اوتامندي (فالنسيا الاسباني) وفاكوندو رونكاليا (جنوى الايطالي) وإيزيكييل غاراي (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وفيديريكو فرنانديز (سوانسي سيتي الإنجليزي) وفيديركو فازيو (توتنهام الإنجليزي).

وللوسط: خافيير ماسشيرانو (برشلونة الاسباني) وايفر بانيغا (اشبيلية الاسباني) ولوكاس بيليا (لاتسيو الايطالي) وانخل دي ماريا (مانشستر يونايتد) وإريك لاميلا (توتنهام) وروبرتو بيريرا (يوفنتوس الايطالي) وأنزو بيريز ونيكولاس غايتان (بنفيكا البرتغالي) وخافيير باستوري (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وللهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) وسيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي) وكارلوس تيفيز (يوفنتوس) وغونزالو هيغواين (نابولي الايطالي).

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً