العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

بلاتر: ميسي لم يستحق جائزة الأفضل في المونديال!

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عدم رضاه عن القرار الخاص بحصول ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم الماضية البرازيل 2014.

وقال بلاتر في تصريحاته للصحافة المحلية: «اعتقد إن القرار كان خاطئ، لقد فوجئت حين اطلعت على قرار اللجنة».

ويتواجد حاليا بلاتر في موسكو من أجل حضور احتفال الكشف عن تميمة كأس العالم المقبلة في 2018، ليؤكد أن حارس المنتخب الألماني مانويل نوير كان الأحق بالحصول على الجائزة من ميسي.

وحصل ميسي على الجائزة فيما أتي لاعب ألمانيا توماس مولر ليكون صاحب الكرة الفضية والحذاء الفضي كثاني هداف في البطولة، متجاوزا آريين روبن الذي خرج من نصف النهائي على يد الأرجنتين.

وحدث شيء مشابه في كأس العالم 2010 حين حصل دييغو فورلان على الكرة الذهبية بعدما قاد فريقه إلى نصف النهائي لم يحصل على اللقب أحد لاعبي المنتخب الإسباني الذي فاز بالبطولة. وتكرر الأمر في بطولة 2006 حين حصل زين الدين زيدان على لقب أفضل لاعب في البطولة على الرغم من الطرد والخسارة في النهائي أمام إيطاليا، وكذلك كان حارس مرمي ألمانيا أوليفر كان الذي نال الجائزة في 2002 بعدما تسبب في خسارة بلاده أمام البرازيل في النهائي.

ورفض رئيس الاتحاد الدولي الاقتراح المقدم من رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني بشأن استحداث قانون الكارت الأبيض في كرة القرة القدم من أجل معاقبة كل من يعترض على قرارات التحكيم. وقال بلاتر: «اعتقد أن الأمور تدار بشكل طيب من خلال الكارت الأحمر والأصفر، ولا يوجد حاجة إلى البطاقة البيضاء، فلا يجب أن نجري تغييرات عنيفة».

ويرى بلاتيني ضرورة إدخال الكارت الأبيض كوسيلة لطرد اللاعب بشكل مؤقت من المباراة لمدة 10 دقائق يعود من بعدها مجددا إلى الملعب. وأضاف بلاتر «من المنطقي أن نجري تعديل على قانون موجود منذ العام 1886، لكن الأمر يجب أن يأتي من الناحية الفنية فقط».

العدد 4435 - الثلثاء 28 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:50 ص

      العقل

      شكلك تعبد ميسي

    • زائر 1 | 1:58 ص

      برشلوني شيبة. يلعن اليوم اللي دخلت فيه رئيس

      فبركاتك وسخرية وتمثيلك مكشوف ايها الوعد الحاقد المنافق بالامس لعبة لعبه مسرحيه بتمثيلك علي كرستيانو حتي تعطيه الجائزة واخفقتها عن ربيري وميسي واليوم اللاعيبك الحسيسه تفعلها كيف ما تشا ايها الوغد الحاقد ميسي اكبر من جائزتك يا مهدم حلاوة كرة القدم انت واشكالك مافيا كرة القدم وانت مخربها عليك بالرحيل عن مركزك ايها الجاهل والحاقد بقراراتك نعرفك فلا تلعبها كالجاهل يا جاهل القرارات ومحطم اللعبه وحلاوتها بحكم المعفن ميسي اكبر منك يا حقارة كرة القدم ومحطمها

اقرأ ايضاً