العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

«الوكالة الإسلامية للتصنيف» و«داجونج» تمنحان تصنيفاً لـ «مجموعة البركة»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

29 أكتوبر 2014

قيّمت شركة داجونج العالمية المحدودة للتصنيف الائتماني (Dagong) والوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (IIRA) بصورة مشتركة التصنيف الائتماني الدولي لمجموعة البركة المصرفية (ABG) بدرجة BBB+ /A3 بالإضافة إلى ذلك، قيمت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف التصنيف الائتماني لمجموعة البركة المصرفية على النطاق الوطني بدرجة «(A+ (bh) / A2 (bh» مع نظرة مستقبلية بدرجة «مستقر» لكلا التصنيفين الممنوحين.

ومنحت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف درجة المضارب العامة لمجموعة البركة المصرفية في نطاق «76 - 80»، ما يشير إلى المعايير القوية للمضارب وهيكل الحوكمة المتطور حيث تم تحديد وحماية حقوق مختلف أصحاب المصلحة في المجموعة. ودرجة المضارب العامة هي عبارة عن حاصل جمع الدرجات الممنوحة إلى ثلاث جوانب فرعية هي حوكمة المؤسسة وحوكمة الشريعة وحصلتا على درجة 81 - 85، و76 - 80، على التوالي، وجودة إدارة الأصول والتي حصلت على درجة في نطاق 76 - 80.

ويستمد التصنيف الممنوح لمجموعة البركة قوته من مؤشرات النمو والمؤشرات المالية القوية، والهيكل المتحفظ لمخاطر الأصول مقارنة بأقرانها على المستوى المحلي، ومزايا التنوع النابعة من تواجد المجموعة في مجموعة من دول العالم، والسيولة الكافية على مستوى الوحدات التابعة للمجموعة. وقد تشكل الأوضاع الاقتصادية والسياسية في البلدان التي تعمل فيها المجموعة تحدياً كبيراً، ومع ذلك، فإن النمو والأرباح العالية نسبياً في هذه الأسواق تعوض جزئياً المخاطر المرتبطة بهذا الجانب.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً