العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

توقيع 3 مذكرات تفاهم... والبحرين تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع شينجن

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

29 أكتوبر 2014

تم يوم أمس الأربعاء (29 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، توقيع ثلاث مذكرات تفاهم خلال الزيارة التي يقوم بها وفد اقتصادي رفيع المستوى من مملكة البحرين إلى مدينة شينجن الصينية أهم المراكز التجارية في الصين وذلك ضمن الجولة المكثفة للوفد في جمهورية الصين الشعبية.

وبدأت أعمال الزيارة التي قام بتنظيمها مجلس التنمية الاقتصادية وتستغرق 10 أيام يوم 23 أكتوبر من بكين، مروراً بقوانغتشو وشينجن، على أن تختتم في هونغ كونغ في غضون اليومين القادمين.

وتتطلع الاتفاقيات لتعزيز الروابط بين البحرين وشينجن وكانت كالتالي: مذكرة التفاهم تم توقيعها بين غرفة تجارة وصناعة البحرين وفرع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في شينجن، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البحرين والصين.

والثانية، مذكرة تفاهم تم توقيعها بين «تشاينامكس» و»سينوكسكي بيتروكيميكال كوربوريشن» للترويج المشترك لمشروع «دراغون سيتي البحرين» عبر اجتذاب الشركات المحتملة.

والثالثة، مذكرة تفاهم تم توقيعها بين «تشاينامكس» و»شينجن موبايل كوميونيكيشن أسوسيشن» وذلك للترويج المشترك واستقطاب الشركات الصينية إلى مشروع: «دراغون ستي البحرين».

وبالإضافة إلى ذلك، قام مجلس التنمية الاقتصادية باستضافة منتدى «البحرين - شنجن الاقتصادي والاستثماري» وهو المنتدى الثالث الذي استضافه المجلس في جولته إلى جمهورية الصين الشعبية. واستعرض المنتدى بيئة الأعمال المتطورة في مملكة البحرين أمام المستثمرين.

وتضمن المنتدى عقد جلسة نقاشية سلطت الضوء على بيئة الأعمال في البحرين إجمالاً والفرص الاستثمارية. في حين ناقشت الجلسة الثانية الفرص الاستثمارية المتاحة في البحرين.

كما عقد رجال الأعمال وممثلو القطاع الخاص من الجانب البحريني عدداً من الاجتماعات مع شركات صينية مختلفة من أجل بحث أوجه التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين. ونظم مجلس التنمية الاقتصادية لقاءات ثنائية بين الشركات البحرينية ونظيراتها الصينية لبحث إمكانية إقامة الشراكات التجارية وتبادل الفرص التجارية والاستثمارية.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً