العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ

بورصة البحرين تُمنح العضوية الكاملة في اتحاد البورصات العالمي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

29 أكتوبر 2014

وافقت الجمعية العمومية لاتحاد البورصات العالمي يوم الثلثاء (28 أكتوبر/ تشرين الاول 2014)، بالإجماع على منح بورصة البحرين العضوية الكاملة في الاتحاد وذلك في الاجتماع الرابع والخمسين للاتحاد الذي يعقد حاليا في سيئول بكوريا الجنوبية.

وقد تم التصويت على طلب بورصة البحرين بعد أن استوفت البورصة جميع الشروط المعتمدة من قبل الاتحاد لنيل العضوية.

وبهذه المناسبة، اشاد رئيس مجلس إدارة البورصة يوسف عبدالله حمود بـ «هذا الإنجاز الذي حققته البورصة على المستوى الدولي، الأمر الذي سيعزز مكانة البورصة كواحدة من الوجهات الاستثمارية للمستثمرين من مختلف دول العالم كما يعكس هذا الإنجار ثقة المنظمات الدولية في البنية الفنية والتشريعية لقطاع رأس المال في مملكة البحرين.

ومن ناحيته، نوه الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة بـ «هذا الانجاز النوعي الذي تحققه بورصة البحرين»، مؤكداً أنه جاء ثمرة للجهود التي بذلها مجلس إدارة البورصة والإدارة التنفيذية وجميع موظفي البورصة.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن التصويت يعد بمثابة اعتراف وتقدير دوليين بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه البورصة كما يؤكد صحة النهج الذي تسير فيه من أجل الاستمرار في تطوير مختلف أوجه العمل فيها الأمر الذي سيعزز من مكانتها لدى المستثمرين في مختلف دول العالم.

وأوضح الشيخ خليفة أن الإنجازات التي حققتها البورصة خلال السنوات السابقة في جوانب البنى التشريعية والفنية والتقنية كانت كلها محل تقدير وإعجاب من قبل أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد.

وأكد الرئيس التنفيذي للبورصة أن الحصول على العضوية الكاملة للاتحاد سوف يخضعها الى مراجعة دورية من قبل الاتحاد، وهو الأمر الذي سيحتم عليها الالتزام بتطبيق المعايير الدولية المعتمدة كافة في مختلف جوانب عملها، الأمر الذي سيشجع على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لما تشكله هذه العضوية من أهمية في تحديد قراراتهم الاستثمارية.

يذكر أن البورصة وفي إطار جهودها للحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد، استقبلت في شهر أغسطس/ اب الماضي وفداً رفيع المستوى من الاتحاد العالمي للبورصات يضم أعضاء من خمس جهات عالمية لاستكمال التحقق من استيفاء البورصة لجميع متطلبات الاتحاد.

العدد 4436 - الأربعاء 29 أكتوبر 2014م الموافق 05 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً