العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«تجمع الوحدة»: ترفّعنا عن الجراحات وشاركنا في الانتخابات

المحمود والحويحي أثناء المؤتمر الصحافي لـ«تجمع الوحدة» أمس - تصوير أحمد آل حيدر
المحمود والحويحي أثناء المؤتمر الصحافي لـ«تجمع الوحدة» أمس - تصوير أحمد آل حيدر

قالت جمعية تجمع الوحدة الوطنية إنها ترفعت عن الجراحات و«القيل والقال»، ولم تلتفت إلى من يحاول تشويه صورتها، وإنها شاركت في الانتخابات النيابية والبلدية، ودفعت بمرشحين ومرشحات من أجل المصلحة العامة للوطن.

وخلال مؤتمر صحافي عقده التجمع ظهر أمس الخميس، لإعلان البرنامج الانتخابي لمرشحيه، أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود أن هناك جهات حاولت تشويه صورة «التجمع».


المحمود: النواب المستقلون عملهم غير منظم... والحويحي: سنعمل على تنفيذ مرئيات ولي العهد

«الوحدة الوطنية»: ترفّعنا عن الجراحات وشاركنا في الانتخابات للمصلحة العامة

البسيتين - علي الموسوي

قالت جمعية تجمع الوحدة الوطنية إنها ترفعت عن الجراحات و«القيل والقال»، ولم تلتفت إلى من يحاول تشويه صورتها، وإنها شاركت في الانتخابات النيابية والبلدية ودفعت بمرشحين ومرشحات من أجل المصلحة العامة للوطن.

وخلال مؤتمر صحافي عقده التجمع ظهر أمس الخميس (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في مقره بالبسيتين، للإعلان عن البرنامج الانتخابي لمرشحيه الذين حضروا المؤتمر، أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود أن هناك جهات حاولت تشويه صورة تجمع الوحدة الوطنية، من خلال حملات قادتها، إلا أنهم لم يعطوا ذلك اهتماماً، «لأن هؤلاء كانوا يريدون من التجمع أن يرد، وينزلق معهم، وهذا لم يحصل».

وانتقد المحمود عمل النواب المستقلين داخل مجلس النواب، ورأى أن «عملهم وجهودهم غير منظمة وغير مبرمجة، لذلك ضاعت الكثير من الجهود ولم تأتِ بثمارها».

وأضاف «منذ أن بدأ التجمع وحتى اليوم أمامنا مشروع نريد تحقيقه، وحرصنا على عدم تبديد الجهود في القيل والقال، وتعرضنا لحملات تشويه، وكانوا يحاولون أن ندخل في سجالات، ولكننا قطعنا هذا الطريق، ونقول إن الواقع هو الذي سيخبر بالحقيقة».

ورداً على سؤال عن فتاوى أصدرتها بعض الجهات عن تحريم مشاركة المرأة في الانتخابات والتصويت لها، قال المحمود: «نحن نعتز أن لدينا مرشحات للمجلس النيابي والمجلس البلدي، ونحن أول جمعية تظهر المرأة، لأن المرأة لها دور في تجمع الفاتح، ومن غير الممكن أن نبعدها عن خوض الانتخابات».

واعتبر أن «الفتاوى تصدر من مجموعة تمثل رأيها، ولا يمثل رأي المجتمع... ولدينا من الفتاوى ما يجيز للمرأة الدخول في العمل النيابي والتشريعي والخدمي، ونترك الأمر للشارع هو الذي يقرر هل ينتخب المرأة أم لا، وإن شاء الله سنحتفل بفوزها».

وأضاف «لا نراهن على البرنامج في الفوز بمقاعد مجلس النواب ولكن على وعي الشعب، ونحن نمر في الفصل التشريعي الرابع، وثقافة كل دول العالم تنمو من خلال الممارسة والتجربة، وشعب البحرين مهتم بالمجلس النيابي أكثر من اهتمامه به قبل أحداث فبراير 2011، وهذا هو الجانب الإيجابي للأزمة، فمع كل ألم أمل، وأمام كل محنة هناك منحة».

ورأى أن «الأزمة بيّنت لنا الصادق من الكاذب والمتلون من الثابت».

وأشار إلى أن «المرشحين الذين تم اختيارهم لخوض الانتخابات النيابية والبرلمانية، دخلوا في لجنة اختيار من التجمع بعد أن قدموا طلبات، واللجنة أعطتنا معايير معينة لقبول المرشحين، واخترناهم».

وذكر أنهم لم يتركوا المرشحين لأنفسهم، بل أقاموا لهم ورش عمل ومقارنات ومناظرات، حتى أصبحوا واثقين في مرشحيهم بأنهم سيمثلون البحرين، ولبنائه واستقراره.

وشكر المحمود جميع القائمين على جمعيات ائتلاف الفاتح لأنهم قبلوا مناقشة أي موضوع للوصول إلى اتفاق، وهي الروح هي التي ستوصل المرشحين لمجلس النواب، معتبراً أن الروح الوطنية هي التي تحرك الجمعيات السياسية بما يوصلها إلى أمور تُفرح شعب البحرين.

ونفى أن يكون التجمع قد دعا أشخاصاً بعينهم للمشاركة في الانتخابات، «فالباب فُتح أمام الجميع، وهم من قدموا أنفسهم، وقد اشتروا الوطن وقدموا أنفسهم لخدمته».

وشدد على وقوف تجمع الوحدة الوطنية مع مرشحيه، وخصوصاً بعد إعلان ترشحهم، إذ عمل على إعدادهم وإقامة ورش عمل لهم.

هذا ودشن المحمود الحملة الانتخابية لمرشحي تجمع الوحدة وبرنامجهم الانتخابي، الذي حمل عنوان «الفاتح يجمعنا... عدالة... استقرار... تنمية». وقال: «إيماناً منا بأن الفاتح الذي نحن منه ونمثله هو حجر الأساس لحراكنا السياسي الذي انطلق في 21 فبراير/ شباط2011، وأن العدالة هي مطلبنا وهي الطريق إلى الاستقرار، والذي عن طريقه تتحقق التنمية لبناء هذا الوطن وهي انطلاقة جديدة لحركة تجمع الوحدة الوطنية باعتبارها أول انتخابات يخوضها هذا التجمع الذي خرج من تجمع الفاتح الكبير».

وبيّن المحمود «نخوض هذه التجربة والبحرين تسير في طريق الاستقرار والتقدم، حيث تعرضت البحرين في عام 2011 ومنطقة الخليج العربي لمؤامرة كبرى، كانت تهدف إلى تغيير موازين ومعادلات المنطقة من خلال إدخالها في صراع طائفي كما يحدث اليوم في العراق وسورية ولبنان واليمن، ولكن بفضل الله ووعي هذا الشعب ووعي قيادته استطعنا إجهاض هذه المؤامرة».

وأكد أن «أمن الوطن واستقراره كان هو همنا الأول، ومستقبل أجيالنا القادمة هو من أولى أولياتنا، ونحن اليوم نؤمن ونسعى إلى تطوير التجربة الديمقراطية في البحرين عبر البناء المتراكم، بما يحقق مزيداً من المكتسبات لشعب البحرين، لذلك تأتي مشاركتنا في هذه الانتخابات لتعزيز هذا التوجه، ونحن نقدم بين أيديكم مشروعنا السياسي وبرنامجنا الانتخابي باعتباره أحد أهم المشاريع التي تقدم من قبل تنظيم سياسي يمتلك رؤية شارك في وضعها العشرات بل المئات من أهل الفاتح، ومنذ اليوم الأول لحراكنا السياسي، لذلك نحن ندخل هذه التجربة، ولدينا دليل عمل لمستقبل البحرين.

وأفاد بأن إجمالي عدد مرشحي تجمع الوحدة الوطنية هو 14 مرشحاً، 7 منهم للمجلس النيابي، و7 للمجلس البلدي.

الحويحي: مستعدون لمناظرة أي مرشح

إلى ذلك، أكد رئيس الهيئة المركزية بتجمع الوحدة الوطنية، عبدالله الحويحي، أنهم مستعدون لعمل مناظرات مع أي من المرشحين؛ للتأكيد على أن مرشحي التجمع يمتلكون مهارات تؤهلهم للدخول إلى مجلس النواب.

ونوّه إلى أن التجمع وضع معايير لاختيار المرشحين، وتم الإعلان عنها لجميع أعضاء التجمع، ومن وجد في نفسه هذه المعايير تقدم بطلب ترشيح نفسه للانتخابات.

وأوضح أن جميع المرشحين مرّوا بثلاث لجان، أولها لجنة المقابلات، وبعد أن يجتاز المرشح اللجنة الأولى ينتقل إلى اللجنة العليا للانتخابات النيابية والبلدية بالتجمع، وهي التي تقوم بدراسة نتيجة اللجنة الأولى، وتضع اعتبارات سياسية تراها مهمة، وبعد ذلك يتم تسليم الأسماء إلى الهيئة المركزية في التجمع، وهي تتخذ القرار النهائي.

وعن اختلاف جمعيات الفاتح في دائرتين انتخابيتين، ذكر الحويحي أن «جمعيات الائتلاف متوافقة في الإطار السياسي، بدليل أن الرؤية التي قدمت إلى الديوان الملكي لحل الأزمة قدمت باسم جمعيات الفاتح، والمظلة السياسية لجميع الجمعيات هي هذه الرؤية، ولن تجد هناك تباينات بين جمعيات الفاتح في الرؤية السياسية، وإن اختلفوا في بعض الجوانب الضيقة، إلا أنهم متفقون».

وأشار إلى أن جمعيات الفاتح لم تدخل فيما وصفها بـ «مهاترات»، ولو دخلت لما وصلت إلى توافق على تقديم مرشح واحد في 13 دائرة.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 65 | 12:01 م

      ..........

      ........يجري في دمائكم كما يجري الدم
      أنتم تعيشون ........................وإن غدا لناظره قريب

    • زائر 64 | 11:38 ص

      اهم شي الاحمر

      نعم اهم شيء الدينار اللي لونة الاحمر و اذا الحسبة ضاعت زادت صوب و نقصت صوب تصير الخلافات

    • زائر 63 | 10:53 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      وراكم قبر خافو الله بسكم .....

    • زائر 62 | 9:27 ص

      جنتكم الدنيا ..

      الجماعة أصلا لا يجدون في نفوسهم حرج من المواقف المخزية والدنيئة التي قاموا بإرتكابها تجاه الحراك الشعبي , بل على العكس يفتخرون بكذبهم وبزعمهم بأن المطالب المحقة للثورة البحرينية كانت بتدخلات خارجية , والطائفة التي وقع عليها الظلم كان يتهمها رئيس التجمع بأنها تتهجم على الطائفة الأخرى , ولكن الله له بالمرصاد .

    • زائر 61 | 9:16 ص

      تلاعب بالألفاض

      المعروف عندنا أن الولاء للوطن يعني الولاء لأشخاص أو قبيلة أو لعائلة وليس هو المعنى الحقيقي للوطن .

    • زائر 60 | 8:57 ص

      ان لم تستحي فصنع ماشئت

      قل الحياء هده الايام واصبح الكلام عن الجرحات كل من هب ودب يتكلم عنها ومااعرف حقيقية اي جرحات هده الدي يتكلم عنه البروفسور في علم الجرحات والانقلابات الايرانيه الصفويه. اصبحنا يااخواني في زمن العجائب بلا حياء ولاقلة حشيمه يظهر لك واحد او اثنين ويتكلمون عن الجرحات . هدا البرلمان الدي تريدونه قد تركناه لكم . فليس بغريب علبكم ان تتكلمون عن الجرحات والانقلابات الايرانيه الصفويه.ونحن نعلم ايه البروفسور الجرحات ان جمعيتكم هده تكونت فقط للبرلمان والمناصب . فهنيئا لكم هدا البرلمان وهده السيارات

    • زائر 57 | 8:19 ص

      طمبورها

      ههههههههه وش قال صاحبنا الظريف ... جراحااات

    • زائر 55 | 7:05 ص

      اي جراحات

      امكن جراحاته الملايين التي زج بها في حسابه المتخم يا ويلكم من الله

    • زائر 54 | 6:29 ص

      كلام غير واقعي المحموز والحويحي

      معقولة ترفعت على جراحاتك خلني نجوف مرشحينكم يفوزون وينهون الفساد والسرقات اقول لك حمد لله على سلامتك من زمن ماسمعنا تصريح لك واقول نحن من نترفع على جراحاتنا ونقوم بالواجب وإلا انت وغيرك لما سمحنا لك بدخول عالي لتقديم واجب التعزية لكننا كبار نسمو على جراحنا وليس من نفس ربعك لو انعكس الموقف وقام أحد مشايخنا لعملتم المشاكل وين احنا وين انت وماردك

    • زائر 52 | 5:54 ص

      الشارع الصامت

      انت مو اهل لان نرد ... ،ولكن نوجه الكلام الى الشارع الصامت ،الى متى يستغل خيراتكم مثل هذا وذاك ،انتم تسكنون في بيوت معدومة وهم في افخم الفلل ،انتم ويركبون احدث السيارات ،وكل ذلك بسمكم ،انتبهوا الى ما يفعل بكم ،اصحوا من سباتكم

    • زائر 49 | 5:40 ص

      الرصاصي لوني المفضل

      هم لم يكذبوا فقد أصابتهم الجراح وما هو أكثر من ذلك ولكن من جمهورهم الذي انخدع بهم وسوف لن يصدق وعودهم وان شاء الله لن ينجح أي مرشح منهم لا في انتخابات المجلس النيابي ولا البلدي

    • زائر 48 | 5:37 ص

      حلوه كلمة جرحات

      اي جرحات هاي اللي تتكلم عنها ليكون الشهداء والمساجين والمساجد والاطفال والنساء وهتك الحرمات بنصاف الليالي. يا اخي في الله اترك عنك الشيعه وخلهم . لهم ربا يحميهم ولهم رجال ادا قالوا فعلوا نعم الرموز ونعم العلماء .ام انت فخلك مع جماعتك التي حمت البحرين من الانقلاب الإيراني . الصفوي . وتركنا في حالنا لانه بصراحة وما تواخدنا يعني الشيعه صدق طيبين لكن فيهم ميزه ماعرفته بعد وانا اعرفهم زين لاني مثلهم .مايتنزلون عن حقوقهم ابد حتي لو علقتهم في جدوع النخل. بس للتدكير لاغير .والفلسفة هاي مو علينا.

    • زائر 46 | 4:42 ص

      البلادي

      تجمع ال............ يدوس علي الجراح،،،،ههههههههههههه

    • زائر 45 | 4:24 ص

      البلادي

      ان لم تستحي فافعل ما تشتهي اي جراحات وأي خرابيط التي تتكلمون عنها أنتم الاثنين وماذا ضحيتم وماذا خسرتم هل لديكم شهداء حتي تدوسوا علي الجروح أنتم بفعلتكم ومواقفهم دستم علي وطن وشعب باكملة ،،،،وما هذة البهرجة وإشهار لتجمعكم الا لهدف تلهثون وراة وهو ذخول هذا المجلس الصوري الذي أقيم علي علي دماء الطائفة ،،،،،،،فهل موجود لديكم سجين ،،،،هل موجود لديكم شهيد ومفصول من وظيفتة ،،،،اذا اتقوا اللة

    • زائر 44 | 3:55 ص

      و لك مني قصيدة يا حلو الجراح...إسمها

      غزا الشيب منك فتصدع المخا. فأصبح الهذى منك مكمنا. تمرغت في وحل الوغى كدون كيتشوت. تحارب طواحين الهوا سفها و الجيب مليان. تقول جراحات و القيل والقال و انت ادرى. بأنك انت انت من قام بالجراح فعلا و قولا. أقول لك اصمت اصمت يا هذا.

    • زائر 43 | 3:51 ص

      اتباعك ذاكرتهم ضعيفة جدا= كم مرّة قلت ان السلطة تستغلّكم

      السلطة تستغلكم والسلطة تتلاعب بكم ومثل هذه المقولات حسب ظني تبخّرت واصبحت الآن تدعو للوطنية والمواطنة وانت من طعن 70% من الشعب واتهمتهم بشتى التهم لانهم طالبوا بحقوقهم

    • زائر 42 | 3:48 ص

      ما انتم الا اداة من ادوات الفتنة واشعار الاحتراب الطائفي

      المحمود ظهرت رايته من اجل ضرب الحراك الشعبي المطالب بما يردّده المحمود من شعارات حالية. من يصدّق المحمود في هذه الشعارات وهو يعرف انه اداة تستخدم وترمى مثل محارم الورق وهو اعترف بذلك

    • زائر 41 | 3:46 ص

      أم على قلوب اقفالها

      بعض العقول تقبل الاستحمار وتواصل جهلها وتخلّفها والضحك عليها وكلام المحمود شعارات مسروقة ولكن كون اتباعه جهلة فانهم يصدقّونه حتى لو سرق شعارات الشعب حين خرج مطالبا بحقوقه وبالمساواة

    • زائر 51 زائر 41 | 5:51 ص

      الاستحمار

      وينك يا استاد هاني احضرنا يا اخي وشوف صاحب العقليه المنفتحة مكتشف الجادبية الأرضية ويش اقول. اللهم لاشماته جراحاتنا . حلو ياابو جراحات. موزين الضحك في محرم جان ضحكت بس يالله باجلها لابعد محرم . قصدك جراحتك في سجون ابنائنا وشهدائنا وهتك حرمات منازلنا . هاي قصدك يافيلسوف اللغة العربية.
      ام علي مشكوره اختي وانا اتفق معك . اشكرك.

    • زائر 67 زائر 41 | 12:24 م

      خلك على الحجاره

      ترى اولك واخرك قبر .. يعني لا تفتي وتطلع فيها وانت عقليتك قبر وحصاه

    • زائر 40 | 3:44 ص

      اضحكوا على من شئتم فلديكم من المغفّلين من يصفق لسارقيه وقاتلية وهو لا يعرف

      الشعوب الواعية لا يمكن لأمثال المحمود ان يضحك عليها ففي زمن متقارب جدا ظهرت من المحمود تناقضات تكفي لأي شخص عاقل بسيط ان تتضح له صورة التناقض ولكن ام على قلوب اقفالها

    • زائر 39 | 3:21 ص

      راي

      جراحات الوطن الكل مسئول عنها سنه وشيعه .فاتقوا الله في اجيالكم القادمه وارثوهم حب الوطن للجميع فالشيعه مسئولون عماهم فيه لانهم جعلوا شريكهم في الوطن لايثق فيهم والسنه مسئولون لانهم لاراي لهم الا مايقال لهم والوطن اصبح في مهب الريح واصبح المثقف صاحب اعلي الشهادات في البيت والغير اكفاء في اعلي المناصب والاحباط يعم الجميع سنه وشيعه 

    • زائر 38 | 2:58 ص

      لفلوس حلوة والرزة احلى

      يبون اسوون روحهم مثاليين ووطنيين ترى حتى اللي يبونكم يعرفونكم زين

    • زائر 34 | 2:38 ص

      العزيز

      أي جراح لكم وأنتم من سللتم سيوف الفتنه الطائفية وسرقتم تجمع شباب الفاتح وجعلتموه ريموت كونترول لمن تريدون ولمن يدفع لكم حتى تغيرت أرقام حساباتكم البنكية من العشرات الى الملاين تتوزعونها بينكم وفقراء السنة لم يتغير حالهم فإن تكلموا وصاحوا أعطيتموهم فتات وبالمنة أيضا .

    • زائر 33 | 2:33 ص

      اي جراحات

      شكلهم مزيدين الچيلة،،، قال ويش قال جراحات... استريح بس واتسند ...

    • زائر 32 | 2:13 ص

      العنوان واضح

      ما يحتاج احد يشوه صورة التجمع الصورة واضحة وضوح الشمس، وكل إناء بما فيه ينضح.

    • زائر 31 | 2:04 ص

      مشاركون في الإنتخابات

      نحن مع السواد الأعظم من شعب البحرين الوفي بالمشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة. لن نتخاذل عن الدفع بحقوقنا ومصالحنا بكل الوسائل الديمقراطية المتاحة.

    • زائر 30 | 1:57 ص

      نحبك في الله يا شيخ عبداللطيف

      نحبكم في الله يا شيخ عبداللطيف المحمود ونسأل الله أن يجمع بك قلوب أهل البحرين فمكانتك كبيرة في قلوب أهل البحرين. اللهم وفق الشيخ عبداللطيف المحمود لجمع قلوب أهل البحرين بسنته وشيعته وأن نرجع كما كنا على قلب واحد وأن نرمي الفتنه خلفنا.

    • زائر 29 | 1:48 ص

      جمعيات الفاتح

      مرت على البحرين أحد أكبر الفتن الطائفية والتي ندعوا الله أن لا تتكرر في فبراير 2011, وبرغم الألم والحزن الذي نشره الحراك ... آنذاك إلا أننا فرحنا بولادة مار فيد الفاتح من رحم هذه الأزمة الذي بدوره أسقط الحراك الإنقلابي. الآن يجب أن نتأكد من أن يأخذ هذا المارد دوره الوطني وأن لا يتنازل عنه وأن يظل يقطع الطريق على الانتهازيين والمتسلقين.

    • زائر 28 | 1:45 ص

      اي جراحات الي تتكلم عنها

      انت من 2011 للحين عايش على حساب ظهور الآخرين ولم تترك كلمة ...إلا وصفتها بالطائفة الأخرى ... اتقي الله يا أخي ما بقى من عمرك شي وراك وقفة طويلة أمام رب العالمين

    • زائر 27 | 1:43 ص

      سرقتم حتى شعاراتنا =اللي اختشوا ماتوا

      حين طالبنا بالمواطنة والمساواة والعدالة وقفتم موقفا ضد مطالبنا واليوم ترفعون نفس الشعارات من دون حياء والله اللي اختشوا ماتوا

    • زائر 26 | 1:41 ص

      لا جرح كجرحكم لنا ولا طعنة كطعاناتكم لنا والله سنوقفكم امام الله

      لن نصفح عنكم ولن نعفو عنكم حين الوقوف امام الله وستعلمون مدى فظاعة ظلمكم لنا وستندمون في يوم الندامة وستتحسرون في يوم الحسرة حين تجدون افعالكم امامكم وكتابكم مفتوح لم يغادر قطرة دم شاركتم فيها

    • زائر 25 | 1:39 ص

      بل هي المطامع ولا شيء غيرها

      لم تكن مصلحة الوطن تهمّ احد فيكم وانما هي مصالحكم الخاصّة الضيقة والا فلقد حرّمتم كل حقّ من حقوق المواطن ووقفتم ضد حصوله على حقوقه والآن تضعون نفس المطالب الوطنية شعارات لكم وانتم من وقف ضدها

    • زائر 24 | 1:38 ص

      الله معاكم

      وجودكم في البرلمان صمام أمان لشعب البحرين كما كان شعب الفاتح صمام الأمان الذي منع الحراك الطائفي في 2011.

    • زائر 23 | 1:21 ص

      خدمة البحرين

      ما يعجبني في جمعية تجمع الوحدة الوطنية أن دفاعهم واندفاعهم لخدمة الوطن هو لكل أبناء الشعب بكل تلاوينه السياسية والمذهبية والدينية. فلا نجد مصطلحات تخدم فئة على فئة أخرى وهو ما نريد أن نراه من كل الجمعيات السياسية في البحرين. فالأجندات الحزبية والدينية الضيقة تفرق الشعب أما الانفتاح على الآخر هو دليل قوه وهو ما سيجمعنا كأبناء بلد واحد.

    • زائر 50 زائر 23 | 5:41 ص

      بسكم نفاق

      بسكم نفاق متى وقف تجمع الوحده مع مختلف المذاهب التي تعيش في البحرين فهل رفض القتل هل استنكر استخدام الشوزان على المواطنين و هل وقف مع المساجد الله التى هدمت وهل رفض تجنيس كل من هب وذب من.......... فكيف من يبيع وطنه الام يستطيع ان يحمي وطن اشتره

    • زائر 22 | 1:20 ص

      هههههههههه خوش شعار

      ومن لديه حيله فليحتال

    • زائر 21 | 1:13 ص

      حسنا فعلتم

      عدم الرد على المهاترات حكمه كبيرة تحسب لتجمع الوحدة الوطنية وهذا ليس بغريب بوجود الأب الفاضل فضيلة الشيخ الدكتور عبداللطيف المحمود وبقية القياديين المخلصين.

    • زائر 20 | 1:11 ص

      هل سوق الخضروات المركزي من ضمن برنامج الفاتح؟

      وذلك للأهمية بسبب ارتفاع سعر النعناع، وأنا أحب الشاي بالنعناع وعصير الليمون بالنعناع

    • زائر 19 | 1:01 ص

      جراحات

      والله ضحكتوني من الصبح

    • زائر 18 | 1:01 ص

      شهر

      شهر الحسين ونحاول ان لانضحك

    • زائر 16 | 12:53 ص

      باذن الله صوتنا واصل

      سنصوت بإذن الله للأفضل، نقدر ائتلاف تجمع الفاتح هذا التجمع المبارك ونشد على يدهم أن يعلو مصلحة البحرين دائما كما عودونا وسنكون على الوعد بإذن الله بتاريخ 22 نوفمبر.

    • زائر 15 | 12:46 ص

      ابو سيد رضا

      ان لم تستحي ففعل ما تشتهي

      اي جراحات تتكلمون عنها ؟!
      هل الجراحات التي تسببتون فيها لاخوانكم في الدين و الوطن ان جراحات اليموت كنترول لديكم ان جراحات النعق مع كل ناعق ان جراحات ما فعلت وخرج بعضكم مليئ الجيب والاخرين لا ؟

      لن ننسى ما فعلتم

      ستبقى كلماتكم و بياناتكم شاعد عليكم حتي حين

      و زعيمكم المحمود هو اكير الخاسرين
      فلقد لفق وكذب علي مكون اصيل في بلد اكله التجنيس السياسي ولكن سينتهي
      بالتجنيس بشكل عكسي و سترون النتيجه في المستقبل القريب وليس البعيد


    • زائر 14 | 12:38 ص

      تطمن الرواتب والذي منه

      تكفلت بطمس الضمير وبتشافي الجراااحات

    • زائر 13 | 12:37 ص

      ابي جراحات بالضبط

      القتل على الهويه ام تهديم المساجد وحرق المصاحف ام اعتقال النساء والاطفال ام جراحات النفي وسحب الجنسية ام هي جراحات مئات المصابين واتهام العقيده والشرف !! الله يساعدكم حقيقة جراحات تدمي القلب ليوم الدين

    • زائر 37 زائر 13 | 2:44 ص

      بكاء ونحيب وعويل

      رجعنا حق المظلوميات الكاذبة وبكاء الأطلال. بسكم عاد ما تتعبون. تكذبون وتصدقون روحكم.

    • زائر 53 زائر 13 | 5:57 ص

      لنا وقغه في يوما ما

      وعندها ستعرف من الصادق ومن الكاااذب

    • زائر 12 | 12:37 ص

      ضحكتني في يوم حزين

      ما هي الجراحات هل السجون ملئ بكم ام جلكم عاطلون و مطاردون و شبابكم معذبون عوائكم بلا عائل فقدتم الشاب تلو الشاب حتى تبقى جراحكم تنزف تعانون من التهميش و البطالة بلا سكن بلا وظائف بلا حقوق مضطهدون الأحكام على سجنائكم تصل لأربعين سنة و أكثر تعانون من التمييز و الظلم أعانكم الله

    • زائر 11 | 12:26 ص

      بالتوفيق شيخنا

      دعائي لكم بالتوفيق وبالسداد. الله يعينكم على خدمة أهل البحرين وأن يجلب الله حل لهذه الأزمة على يدكم.

    • زائر 10 | 12:15 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الشئ المضحك المبكي ،،هم اعضاء تجمع الوحده ،،{ ترفعنا عن الجراحات } اي جراحات واي آهات ،،تعالوا الى اخوانكم من الفئه المغضوب عليها ،،لتروا الجراحات والظلم الذي لحق بهم ،،كله بسبب فتاويكم المفلسه ،،وحقدكم الدفيين ،،اليس بكم رجل شجاع ،،يصرح ان الوضع القائم في البلاد { غير اخلاقي ويفتقد كل معاني الانسانيه } هل كلف احدا نفسه بزيارة احد السجون ليرى بنفسه الظلم الواقع على شركاء الوطن ،،ما هو جرمهم ،،{ لقمة عيش شريفه } السلام عليكم .

    • زائر 8 | 11:41 م

      اي جراحات

      اسمع ويش يقول .. ترفعنا عن الجراحات !! اي جراحات هذي ؟؟ والله مسخرة

    • زائر 47 زائر 8 | 5:04 ص

      كلمة

      اول واهم وأئلم هذه الجراحات هو التبول اللا ارادي وثمن الحفاظات الذي يأكل ربع الراتب..... الا تعتبر هذه قمة الجراحات النفسية والمعنوية والمادية

    • زائر 7 | 11:40 م

      فيها فلزش واجد

      اينكم من عذاب الله

    • زائر 6 | 11:08 م

      يقول

      ماذا يقول ترفعنا بعد شنو ترفعت بعد مااكو شي تقوله انت قلت كل شي الذي يخص والذي لا يخص وما عندك بعد الان الا الترهات فقط،ولا تقول ترفعنا .

    • زائر 5 | 10:52 م

      ههههههه

      اي جراحات واي عمليات الظاهر حاطين بطاريات جديده .........

    • زائر 4 | 10:45 م

      أي جراح ههههههههه

      شهداء ودماء ال90 هي من أتت بهذا .............

    • زائر 3 | 10:32 م

      وكل جرح يضمّد

      لم نعرف ماذا يقصد الشيخ المحمود من الجراحات . وقد عرف عن الفاتح انه تجمع ولائي وليس معارضة وجبهة تقف في جهة معينه ضد فئة معينه في جميع ما يطرحه الجانب الاخر وحتى لو طلب الفاتح مسيرات يومية فلن يكون هناك مانع ابدا وفي الطرف الاخر لا يسمح لخلق أسباب لهم لمنعهم . فنقول لا يوجد لدى الفاتح الكرام اي جراحات ابدا ولو وجدت فهي لا تذكر وتضمّد في الحال وباقصى سرعة وبأكثر عطاء وشكرا

    • زائر 36 زائر 3 | 2:42 ص

      تصحيح

      نعم تجمع الفاتح تجمع ولائي ولكنه ولائي للوطن وليس ولائي للجمهورية الفلانية والرجل الفلاني واعتقد عرفت قصدي. وبعدين من قال أن المعارضة هي من تشتبك بالحكومة وتتراقع معاها ويصيبها جراحات وآلام من ذلك. انظر للمعارضة في الدول الأوروبية والأجنبية، المعارضة تساند الحكومة وتوضح لها أخطائها وتشارك بفاعلية لخدمة المجتمع وليس بحرق الإطارات وسكب الزيت وحذف الملتوف.

    • زائر 2 | 10:00 م

      أي جراحات

      أي جراحات يا سبب الفتنة .. محد غيركم سوى لنا فتنة وعنصرية في هالبلد .. الله يعين الشعب عليكم............

    • زائر 35 زائر 2 | 2:40 ص

      تلاقفوها

      منا أمر جدكم حين قال تلاقفوها, يبدو أن جراحاكم ستضيع اخرتكم

    • زائر 1 | 9:57 م

      بارك الله فيكم

      الاهم الوطن ونتم شرفاء وحمات هذا الوطن بعد الله سبحانه وتعالى وتركوا اصوات النشاز خلف ظهوركم

    • زائر 58 زائر 1 | 8:28 ص

      هههههههه

      ما عندي تعليق غير ههههعععع وهههههعع وأيضاً هههههه

    • زائر 66 زائر 1 | 12:03 م

      بو فهد

      طيط

    • زائر 68 زائر 1 | 4:22 م

      أي حماة ؟؟

      بل حراميه منافقين لايملكون شي من الدين إلا إسمه فقط

اقرأ ايضاً