العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

«الصحة» تطلق حملتها للتفتيش على 39 مضيفاً بـ «عاشوراء المنامة»

دشن قسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، حملته للتفتيش على مضائف الأطعمة بالمنامة، البالغ عددها 39 مضيفاً، والتي تقام ضمن فعاليات موسم عاشوراء 1436 هـ.

وبحسب رئيس القسم مجتبى التتان، فإن الحملة التي ستختتم يوم الثلثاء المقبل (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، تحظى بمشاركة فريق عمل يتكون من 18 من أخصائي الصحة العامة والأخصائيين الأوائل، مبيناً أن جهود القسم خلال موسم عاشوراء رافقت أعمال اللجنة التنسيقية لموسم عاشوراء منذ تأسيسها، وذلك بهدف تعزيز سلامة الغذاء.

وذكر أن الأخصائيين يتولون زيارة المضائف، للاطمئنان على سلامة الأطعمة والتقيد بالاشتراطات الصحية، حيث يتم خلال الزيارات توجيه الإرشادات الصحية اللازمة المتعلقة بالتعامل مع الأغذية، كما يتم توزيع بعض الملصقات التثقيفية المهمة المختصة بالممارسات الصحية وضوابط السلامة الغذائية، وذلك لضمان غذاء آمن للمشاركين.

وأوضح التتان أن الحملة الصحية التي يقوم بها القسم خلال موسم عاشوراء في المضائف، تأتي كأحد البرامج النوعية المتخصصة التي ينهض بها القسم للارتقاء بالممارسات الصحية ولتعزيز صحة المشاركين في هذا الموسم، مشيراً إلى أن وزارة الصحة بمختلف أقسامها ومن منطلق المسئولية الوطنية تكثف جهودها وتبذل جل اهتمامها لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وتقديم أفضل الخدمات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في مختلف المناسبات.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:03 م

      شي جدا حضاري

      بارك الله فيهم

    • زائر 2 | 4:07 ص

      الله يعطيكم الف عافية

      شي جدا حضاري ونابع من إيمان على اقل تقدير والرجاء من القائمين بالتعاون هاده خدمه للمعزين و الحضور الغفيرة بالتوفيق علما هناك من جنسيات غير مسلمه متفاعلة جدا بالحدث وهادا شي طيب

    • زائر 1 | 12:04 ص

      داعش تحت اقدامنا

      ويش دعوا عاد.. نوزع ممنوعات يعني ؟

اقرأ ايضاً