العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

السجن والإبعاد لخليجي سحب من بطاقة صراف لآسيوي 130 ديناراً

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي ابراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر، وبدر العبدالله وأمانة السر اإمان داسمال بمعاقبة خليجي بالسجن 5 سنوات وإبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة عن تهمة سرقة بطاقة الصراف الآلي الخاصة بآسيوي.

ووجهت النيابة العامة للمتهم (خليجي، 40 عاماً) تهمة استعمال توقيع إلكتروني للمجني عليه وهو الرقم السري لبطاقة الائتمان الخاصة به لغرض احتيالي، وسرقة البطاقة الائتمانية، وبهذه الطريقة توصل إلى الاستيلاء على مبالغ مالية.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن بلاغاً إلى مركز شرطة سترة من رجل آسيوي الجنسية يفيد أن شخصاً مجهولاً تمكن من سحب 130 ديناراً من حسابه الشخصي، وبعد إجراء التحريات ومراجعة الصراف الآلي التي تمت منه عملية السحب تم التوصل إلى المتهم وهو خليجي الجنسية، واستطاع المجني عليه التعرف على المتهم.

وقال المجني عليه إنه توجه يوم الواقعة إلى أحد المجمعات في سند برفقة صديقه، لسحب مبلغ مالي من حسابه الشخصي عبر الصراف الآلي، وشاهد المتهم يقف قرب الصراف، فطلب الآسيوي منه المساعدة كونه يجهل كيفية استخدام الصراف.

وأعطى المبلغ المتهم بطاقة الصراف الآلي والرقم السري لسحب المبلغ المالي، لكن الأخير أخبره بأن الجهاز سحب البطاقة وعليه مراجعة البنك لاستردادها، وفي اليوم التالي توجه المجني عليه للبنك لكن اكتشف بأنه خدع وتم سحب 130 ديناراً من حسابه، وعليه قدم بلاغاً بالواقعة.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:22 ص

      امانة

      هاي امانة آخر الزمان!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 12:14 ص

      حشى

      تعيش تشوف. مئة وثلاثين دينار تساوي عمر خمس سنوات. آخر كم هالعمر ببلاش

اقرأ ايضاً