العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

قمة خارج التوقعات بين عملاقي «البوندسليغا» دورتموند وبايرن

لن تكون مواجهة بايرن ميونيخ حامل اللقب وبوروسيا دورتموند كسابقاتها في المواسم الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم إذ يحتل الأول صدارة الدوري كما جرت العادة فيما يقبع دورتموند في جحيم الهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويقدم بايرن مستواه المعهود فحقق 6 انتصارات و3 تعادلات ممتلكا أقوى هجوم (21) وأفضل دفاع (2)، فيما حقق دورتموند فوزين فقط في 9 مباريات ومني بست خسارات 4 منها على التوالي وهي السلسلة الأسوأ له منذ العام 2000 ليحتل المركز الخامس عشر بفارق 3 نقاط عن فيردر بريمن متذيل الترتيب.

من جهته، يسعى بايرن إلى تعزيز موقعه في الصدارة إذ يبتعد بفارق 4 نقاط عن بوروسيا مونشنغلادباخ وفولسبورغ وهوفنهايم.

لكن اللافت إن مدرب دورتموند المحبوب يورغن كلوب يلقى دعما كبيرا من جماهير الفريق على رغم النتائج السيئة، فهتف له بعد الخسارة الأخيرة: «6 سنوات رائعة لا تختفي بسبب 6 مباريات سيئة». وتغلب بوروسيا دورتموند على سانت باولي من الدرجة الثانية 3/صفر في مسابقة الكأس الثلثاء بأهداف الايطالي تشيرو ايموبيلي وماركو رويس والياباني شينجي كاغاوا، فيما واصل بايرن بنجاح حملة الدفاع عن لقبه ببلوغه الدور الثاني اثر تغلبه على مضيفه هامبورغ 3/1 الأربعاء بأهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي والنمسوي دافيد الابا والفرنسي فرانك ريبيري.

وتطفو إلى الواجهة في كل مباراة بين الطرفين قضية اقتناص بايرن نجوم دورتموند آخرهم ليفاندوفسكي بعد لاعب الوسط ماريو غوتزه، والحديث يدور عن إمكانية رحيل لاعب الوسط المهاجم المتألق ماركو رويس بعدما ذكر مسئول بايرن كارل-هاينتس رومينيغه إن فريقه مهتم بضم رويس، لكن مدير دورتموند ميكايل تسورك رد قائلا: «لا نهتم في الواقع بما يصدر من ميونيخ. ليست المرة الأولى وهذه محاولة لتشتيت الفريق».

وحذر ليفاندوفسكي القادم من دورتموند بصفقة حرة، زملاءه في بايرن من الاستخفاف بالفريق الأصفر الذي تضرر بشكل كبير من الإصابات التي لحقت بلاعبيه هذا الموسم: «ما زال بإمكان دورتموند الفوز على أي فريق. لا يجب الاستهانة بهم». ونفى ليفاندوفسكي (26 عاما)، الذي سجل 5 أهداف في 12 مباراة مع الفريق البافاري، أن يكون سعيدا لتأثر فريقه السابق بعد رحيله: «بعد انتهاء مواجهة بايرن ودورتموند ارغب بعودة دورتموند مرة أخرى إلى طريق الفوز».

ورأى قلب دفاع دورتموند ماتس هوملز إن مباراة بايرن ستكون فرصة مناسبة لاستعادة الثقة: «إذا أردنا استرجاع ثقتنا فمباراة بايرن هي الفرصة المناسبة. لم نمر بفترة مشابهة في السابق ومباراة سانت باولي ساعدتنا كثيرا». واقر لاعب الوسط سيباستيان كيهل: «بعد نجاح السنوات الماضية، لا نقدم ما هو متوقع من فريقنا».

ورأى لاعب وسط بايرن الهجومي توماس مولر: «لا نتوقع أن نتقدم عليهم 5/صفر في الشوط الأول. خضنا مباريات صعبة في المواسم الماضية معهم، لكن إذا حافظنا على هدوئنا وانتبهنا من الهجمات المرتدة ستكون الأمور جيدة».

وحقق دورتموند الفوز على بايرن في مباراة الكأس السوبر في أغسطس/ آب الماضي لكن المواجهة تبدو بعيدة بالنسبة لدورتموند المتألق أوروبيا والفاشل محليا، إذ حقق في دوري أبطال أوروبا في 3 مباريات أكثر مما حققه في 9 مباريات في البوندسليغا، فيما لم يتعرض بايرن لأي خسارة في المسابقات الثلاث التي يشارك فيها راهنا.

وعلى رغم ضراوة معركة العملاقين، إلا أن مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ وهوفنهايم الأحد تستحوذ اهتماما كبيرا إذ لم يخسرا حتى الآن (4 انتصارات و5 تعادلات) ويبتعدان بفارق 4 نقاط عن فريق المدرب جوسيب غوراديولا. أما فولسفبورغ الذي يمتلك الرصيد عينه فيبحث عن تحقيق انتصاره الخامس على التوالي عندما يحل على شتوتغارت الرابع عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة شالكه مع اوغسبورغ، والسبت ماينتس مع فيردر بريمن، وهانوفر مع اينتراخت فرانكفورت، وهامبورغ مع باير ليفركوزن، والأحد كولن مع فرايبورغ، وبادربورن مع هرتا برلين.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً