العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ

مواجهتان سهلتان لمرسيليا وسان جيرمان في فرنسا

يستعد مرسيليا المتصدر وباريس سان جيرمان حامل اللقب لمواجهتهما المرتقبة الأسبوع المقبل عندما يستقبل الأول لنس السادس عشر الأحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم ويحل الثاني على لوريان السابع عشر غدا (السبت).

ويحقق مرسيليا موسما رائعا إذ فاز 8 مرات من أول 11 مباراة، لكن سلسلته توقفت المرحلة الماضية عندما سقط أمام ليون بهدف يوان غوركوف، ما سمح لسان جيرمان بتقليص الفارق معه إلى 4 نقاط بعد فوزه على بوردو 3/صفر. ويقدم الفريق الجنوبي مستويات جيدة مع مدربه الأرجنتيني مارسيلو بيلسا الذي عاش فترة مريبة مع إدارة الفريق بعد انطلاق الموسم بسبب تعاقدات لم تتم استشارته فيها، ومعتمدا على هدافه الدولي اندريه-بيار جينياك متصدر ترتيب الهدافين مع 10 أهداف بفارق 2 عن مهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

لكن الفريق الفرنسي الوحيد الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا سقط أمام رين 1/2 في دور الـ16 من مسابقة الكأس على رغم تقدمه في الشوط الأول ليتعرض لخسارة ثانية على التوالي. ورأى رئيس الجمهورية السابق ومشجع باريس سان جيرمان نيكولا ساركوزي إن بيلسا يقدم لمسة «مبدعة» لمرسيليا «اعشق الرياضة، كرة القدم وباريس سان جيرمان. لكن بطولة من دون مرسيليا لا طعم لها. في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني في الكلاسيكو، سأكون كما العادة بين فنسان لابرون (رئيس مرسيليا) وناصر (القطري الخليفي رئيس سان جيرمان)».

من جهته، كشف مدافع سان جيرمان البرازيلي العائد تياغو سيلفا بعد غياب شهرين بسبب الإصابة عن أهمية الفوز على لوريان قبل مواجهة مرسيليا: «من بالغ الأهمية الفوز على لوريان كي نبقى إلى جانب المتصدر. الفوز على مرسيليا بعد ذلك سيسمح لنا بالاقتراب من المركز الأول». وعن اللعب على أرضية صناعية في ملعب «موستوار» قال سيلفا: «الأراضي الصناعية تختلف عن بعضها. الكرة تسير بشكل سريع لذا يجب أن نركز على لوريان كي نقدم مباراة كبيرة».

وفي ظل الصراع بين قطبي الكرة الفرنسية يأمل ليون الثالث مواصلة انتصاراته ورفعها إلى 4 على التوالي عندما يحل على نيس السابع، على غرار سانت إتيان المتساوي معه بالنقاط والذي ينتقل شمالا لمقابلة ليل الجريح بثلاث خسارات على التوالي. ويفتتح موناكو وصيف النسخة الماضية المرحلة اليوم (الجمعة) عندما يستقبل رينس، فيما يلعب السبت غانغان مع باستيا، مونبلييه مع ايفيان، ومتز مع كاين، والأحد نانت مع رين وبوردو مع تولوز.

العدد 4437 - الخميس 30 أكتوبر 2014م الموافق 06 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً