العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

«الغرفة الإسلامية»: لم نتوصل لاتفاق بشأن التأشيرة الموحدة لرجال الأعمال

أكد نائب الأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة محمد البنا أن الدول الأعضاء بالغرفة والبالغ عددهم 57 دولة لم تتوصل إلى اتفاق بشأن التأشيرة الموحدة لرجال الاعمال في الدول الاسلامية.

ونوه البنا، في مؤتمر صحافي عقده امس الاربعاء (29 اكتوبر/ تشرين الاول 2014)، في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة، إلى وجود عدد من المقترحات التي تعكف الغرفة الاسلامية على إعدادها وتهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول الأعضاء.

واشار الى أن ملتقى التبادل التجاري الغذائي والذي سيعقد في جدة في الخامس من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني القادم هو أول البرامج الهادف الى خلق بيئة حقيقة استثمارية لرجال الاعمال في الدول الاسلامية.

وقال إن 50 شركة مصدرة من مصر والسودان والجزائر والكويت وأوغندا والنيجر ستعرض منتجاتها على المستوردين السعوديين بهدف الحصول على نسبة معقولة من الواردات الغذائية السعودية التي تصل إلى 100 مليار ريال حيث تهدف الغرفة الإسلامية إلى رفع التجارة البينية بين الدول الإسلامية إلى 20 في المئة خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف أنه سيتم خلال الملتقى التركيز على تجارة الحبوب مثل الرز والشعير والشاي والقهوة علاوة على الفاكهة والخضراوات والنباتات الطبية واللحوم والدواجن والأسماك.

وذكر أن اللقاء سيرفع شعار التنشيط الفعلي للتبادل التجاري بين شركات القطاع الخاص في الدول الإسلامية فيما يتعلق بالمواد الغذائية ولاسيما أن حجم سوق المواد الغذائية في السعودية هو الأكبر بالشرق الأوسط.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً