العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

أميركا تدعو رعاياها بالبحرين لتوخي اليقظة بعد تهديد على موقع جهادي

قال موقع ستارز وستيربس أمس (الجمعة)، إن مسئولين أميركيين حثوا رعاياهم المقيمين في البحرين على توخي اليقظة بعد تهديد مجهول على موقع جهادي يدعو إلى تنفيذ هجمات ضد المعلمين الأميركيين والغربيين الذين يعملون في المدارس الدولية في الشرق الأوسط.

وجاء في رسالة صادرة عن السفارة الأميركية في البحرين، نُشرت لاحقاً على صفحة الفيسبوك الرسمية للقاعدة البحرية الأميركية، أن «جماعات وأفراداً متطرفين يستمرون في تعميم بعض المعلومات على وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات أخرى لشن هجمات غير مشروعة ضد تلك الأهداف التي يرونها مناهضة للإسلام أو المسلمين».

وتأتي رسالة السفارة وسط تزايد تدابير الحماية والتحذيرات الأمنية لأفراد الجيش الأميركي. فقد أرسل الجيش مذكرة تحذيرية في سبتمبر/ أيلول الماضي ضد التهديدات المحتملة من قبل تنظيم «داعش»، وأتباعها وغيرهم من المتأثرين بفكر الإسلام المتشدد.

يُذكر أن البحرين مقر للأسطول الأميركي الخامس، والذي يضم نحو 8200 موظف أميركي وعائلاتهم. وكثير من الأطفال الأميركيين يدرسون في مدارس تديرها وزارة الدفاع الأميركية في البحرين.

وقال مسئولون أميركيون إنهم يعملون على مراجعة التدابير الأمنية في المدارس المحلية. لكنهم قالوا إنهم لا يعلمون بأي تهديدات محددة وجدية ضد المدارس الدولية أو غيرها.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً