العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

الخسائر لا تعني عدم قدرتنا على العودة وثقتنا باللاعبين كبيرة

رئيس نادي الشباب ميرزا أحمد يؤكد لـ «الوسط الرياضي»:

من لقاء الشباب مع المنامة في الدوري
من لقاء الشباب مع المنامة في الدوري

انتهت 6 جولات من مسابقة دوري فيفا لكرة القدم من دون تحقيق فريق الشباب أي انتصار، إذ تلقى هزائم متتالية أدت إلى إعفاء المدرب العراقي حسين شاكر من منصبه، وظل الفريق في المرتبة العاشرة والأخيرة في الجولات الماضية.

إدارة الشباب سعت لتعديل أوضاع الفريق واستغنت عن شاكر وأعلنت تعاقدها مع المدرب السوري هيثم عبدالقادر من أجل انتشال الفريق من وضعه الحالي وظهور بمستوى مغاير وتحقيق النتائج الايجابية.

«الوسط الرياضي» التقى برئيس نادي الشباب ميرزا أحمد، الذي أكد أن عالم كرة القدم يتطلب التغيير في حال ظهور الفريق بمستوى غير مقنع ولم يحقق النتائج الايجابية، وقال: «هذا ما قامت به الإدارة، حرصت على تغيير الجهاز الفني بالاستغناء عن خدماتهم بالتراضي».

وأضاف «عرضنا الكثير من السير الذاتية لمدربين يمتلكون طابعا فنيا جيدا، توصلنا لاتفاق مع المدرب هيثم عبدالقادر وكان اختيارنا له لعدة أسباب أبرزها معرفته بالكرة البحرينية على رغم أنه لم يشرف على الأندية البحرينية سابقاً، وتناسبه مع الفريق في الفترة المقبلة ونحن على ثقة بهذه النقطة، لأنه يمتلك أفكارا جيدة ولابد أن يتكيف اللاعبون مع المدرب في فترة التوقف التي ستكون لصالحنا، إذ نمر بمرحلة تجديد الجهاز الفني».

وتابع «قدرات المدرب جيدة، لديه إمكانات عالية وقربه من اللاعبين يجعلنا نتفاءل بالفترة المقبلة، لدينا لاعبون مميزون قادرون على تصحيح المسار في الفترة المقبلة».

الخسائر لا تعني أننا غير قادرين

رئيس نادي الشباب تحدث عن النتائج التي حققها الفريق في الجولات الـ 6 السابقة بتلقيه 6 هزائم، إذ قال: «أتذكر أن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب في غالبية القسم الأول، وخرجنا بنتائج غير مرضية، لكن المسار تصحح بعدها وحقق الفريق انتصارات ونتائج إيجابية ولم يكن الجميع يتوقع ذلك، لكن ثقتنا بالفريق جعلتنا ندرك بأننا لن نهبط وهذا ما حصل».

وأضاف «اللاعبين هم أنفسهم من مثلوا الشباب المواسم الماضية، صحيح أننا خسرنا الآن 6 مباريات لكن ذلك لا يعني بأننا غير قادرين على العودة من جديد للعهد السابق، المدرب لديه فرصة كافية الآن للتعرف على إمكانات اللاعبين وسيحصل على وقت طويل وخصوصاً مع توقف الدوري لمشاركة المنتخب الوطني في دورة كأس الخليج التي ستقام في السعودية نوفمبر المقبل، وبعدها سيتوقف الدوري أيضاً لمشاركة «الأحمر» في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في يناير باستراليا، لدينا 3 مباريات الآن قبل انتهاء القسم الأول وأتمنى أن يقدم الفريق المستوى المطلوب والخروج بنتائج إيجابية».

وأكد أن المنتخب الأولمبي يمتلك في صفوفه 3 لاعبين أساسيين في الفريق وتنتظرهم مشاركة في بطولة الخليج التي ستقام في البحرين ديسمبر/ كانون الاول ويناير/ كانون الثاني المقبلين، وتابع: «هنا أود التطرق لنقطة مهمة وهي أن يحصل النادي على خدمات اللاعبين، إذ من المهم أن يتدرب اللاعبون مع الفريق في بعض الفترات على أن ينضموا للمنتخب في بعض الفترات الأخرى.

ضغط المباريات

ميرزا أحمد تطرق في حديثه عن ضغط المباريات في الجولات السابقة، وسبق لمدرب المنتخب الوطني العراقي عدنان حمد أن اشتكى في مؤتمر صحافي سابق باتحاد الكرة عن ضغط المباريات الذي أثر نوعاً ما على أداء لاعبي الأحمر.

واتفق ميرزا أحمد مع ما تطرق له عدنان حمد بالقول: «في البحرين من الصعب أن يلعب اللاعبين مباراتين بأقل من أسبوع».

وأضاف «بالنسبة لجدول المسابقة في جولاته الأربع الأولى، كان هناك ضغط شديد على اللاعبين لم يتأثر منه الشباب فقط إنما غالبية الأندية وأثر أيضاً على المنتخب الوطني الأول، لكن في عالم كرة القدم اللعب بضغط جيد وهذا ما يحصل للدوريات الأخرى وعلى سبيل المثال السعودية والإمارات لكن هناك نقطة لابد من التطرق لها وهي امتلاك دورينا 10 أندية فقط ويعني ذلك أننا سنلعب 18 جولة طوال الموسم على عكس السعودية والإمارات الذين يلعبون قرابة 26 جولة».

وتابع: «ربما احتاجت لجنة المسابقات أن تقيم الدوري بهذه الطريقة حرصاً منها على إعطاء الوقت لإعداد المنتخب الأول، لكن في القسم الثاني سيكون المنتخب أنهى مشاركاته في دورة كأس الخليج وكأس آسيا، ولابد أن تراعي لجنة المسابقات أوضاع الأندية بوضع جدول مناسب ويفترض أن لا يكون هناك ضغط في جولات المسابقة وتسييرها بطريقة أفضل».

سندرس موضوع مدير الفريق

مدير فريق الشباب السابق ميرزا فضل ابتعد عن الفريق منذ الجولة الأولى، وأدى ذلك إلى أن يكون الفريق من دون مدير في الجولات السابقة والاكتفاء برئيس الجهاز والإداري، رئيس النادي ميرزا أحمد أكد أن مجلس الإدارة سيدرس موضوع مدير الفريق الجديد في الفترة المقبلة.

وقال: «أود أن أشير بأن ابتعاد ميرزا فضل لم يسبب سوء النتائج، لأن المتابعة الإدارية من مجلس الإدارة وسعي رئيس الجهاز والإداري لتوفير كامل الخدمات للاعبين وتوفير سبل الراحة، نقدر ونثمن الدور البارز الذي لعبه ميرزا فضل ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح».

المتابعة الإدارية موجودة

وأكد ميرزا أحمد أن المتابعة الإدارية من مجلس الإدارة موجودة للفريق، مشيراً إلى أن انضباط اللاعبين في التدريب يدل على حرصهم بعكس الصورة السابقة وتقديم المستوى الأفضل.

وأضاف «نسعى كمجلس إدارة أن نقدم أفضل الخدمات للفريق وتوفير سبل الراحة للاعبين من أجل النتائج الايجابية، ثقتنا كبيرة بقدرات اللاعبين وأنا على ثقة بأن نقدم المستوى الأفضل في الجولات السابقة مع عودة بعض اللاعبين المصابين وانضمام لاعبي المنتخب الأولمبي».

«بيليه» ليس لاعباً فقط

تطرق الحديث عن اللاعب الدولي السابق نجم الكرة البحرينية حسين علي الشهير بـ «بيليه»، إذ أكد رئيس نادي الشباب أن «بيليه» ليس لاعباً داخل الملعب فقط، إنما قائد بمعنى الكلمة.

وقال: «بيليه يمتلك إمكانات عالية داخل الملعب، وهو نجم كبير الشهادة فيه مجروحة، أتمنى من المدرب أن يوظف اللاعب بالشكل الصحيح وأن يلعب بيليه من دون ضغط وأنا على ثقة بأنه سيقدم مستوى مرموقا».

وأضاف «تواجد حسين بيليه مع الفريق يعطي قوة إضافية للاعبين، ويعطيهم خبرة يكتسبونها منه، سيثبت بيليه بأنه لاعب لايزال قادرا على العطاء في الجولات المقبلة وأتمنى له التوفيق والنجاح فهو إبن من أبناء نادي الشباب الذي ترعرع فيه، ويعطي اللاعبين ثقة كبيرة».

كلمة أخيرة للاعبين

وفي نهاية حديثه، وجه ميرزا أحمد كلمة للاعبين، إذ قال: «ثقة الإدارة كبيرة بقدراتهم، ولن تختفي الثقة إطلاقاً، قادرون على العوة من جديد وتقديم المستوى المرموق الذي يعكس تطور كرة الشباب في السنوات الماضية، سبق لنا أن كنا في مؤخرة الترتيب في بداية القسم الأول من دوري الموسم الماضي، لكن بعدها تحسن الوضع كثيراً ونافس الفريق بقوة على مراكز الوسط».

وختم حديثه بالقول: «انضباط اللاعبين وتكاتفهم يعطينا ثقة إضافية بقدراتهم، ونحن كمجلس إدارة سنعمل على توفير كامل الخدمات وتوفير سبل الراحة وأتمنى التوفيق لهم».

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:13 ص

      عجب

      شنو دخل نائب الرئيس !!! يبدوا انك لا تعرف ان الخطوات التصحيحية الحالية بالفريق من تغيير جهاز وفني و إقالة مدير الفريق هي من اعادة رونق الفريق من جديد ،، نحن مع ابو حسين و نثق بان الماروني سيعود وبقوة ويدنا بيد جميع من يعمل لهذا النادي

    • زائر 2 | 1:20 ص

      كلام + كلام = كلام

      كلام جميل من الريس لكن موب الكلام فقط تشخص الاخطاء اخطاء الادارة بتدخلات نايب الريس وبابتعاد ريس الجهاز عن الفريق طيلة الوقت نصيحة ابعدو نايب الريس عن الفريق يتحسن الحال

اقرأ ايضاً