العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

برشلونة لالتقاط أنفاسه ورحلة سهلة لريال مدريد

يأمل برشلونة التقاط أنفاسه بعد سقوطه المؤلم أمام ريال مدريد 3/1 في كلاسيكو الدوري الاسباني لكرة القدم عندما يستقبل سلتا فيغو المزعج اليوم (السبت) في المرحلة العاشرة، فيما يخوض ريال مدريد رحلة سهلة إلى غرناطة المتواضع.

فبعد 8 مباريات لم يستقبل فيها أي هدف، مني برشلونة المتصدر بخسارة معنوية أمام ريال الأسبوع الماضي لينضم إليه في المركز الأول اشبيلية مع 22 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن ريال ونقطتين عن كل من فالنسيا وأتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وعلى رغم الخسارة، رأى مدرب برشلونة لويس انريكي إن الخسارة كان لها الوقع الايجابي على معنويات الفريق: «الخسارة أمام ريال ليست جميلة أبدا، لكني لست مستاء منها بشكل خاص. لقد أعادت المعنويات إلى الفريق. في نهاية الأمر، نحن في الصدارة بعد 9 مباريات، وبالنسبة لي التواجد في الصدارة أهم بكثير من الفوز على ريال مدريد». وتابع لاعب ريال وبرشلونة السابق «سأكون سعيدا حتى لو خسرنا أمام ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في ملعبنا ونجحنا في نهاية المطاف بإحراز لقب الدوري».

وعبر انريكي، المدرب السابق لسيلتا فيغو، عن سعادته للنقد الذاتي الذي أجراه اللاعبون بعد المباراة: «أتحمل المسئولية كاملة عن الخسارة. لا علاقة لها بالمشاكل البدنية أو بطباع اللاعبين. كانت ظروف خاصة خلال المباراة أثرت على الفريق. سأعود واختار التشكيلة عينها. لا يمكن توقع مجريات مباراة معينة، وهناك أمور لم أتوقعها من ريال مدريد. لو علمت بها لغيرت من خططي بالتأكيد».

ويأمل برشلونة أن يستعيد نجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي حاسته التهديفية وخصوصا في المواجهات الكبرى، وهو ما عبر عنه مواطنه وبطل العالم السابق خورخي فالدانو: «فقد ميسي قدرته على ضرب الدفاعات في الأمتار الأخيرة. هذه القدرة كانت كفيلة بحسم المباريات».

لكن ميسي بحسب فالدانو يغير كثيرا من تمركزه، فقد لعب في موقع أعمق هذا الموسم وراء المهاجمين ويمرر أكثر من التسجيل: «مرات نادرة في كرة القدم رأيت فيها لاعبا بعمر السابعة والعشرين يبدل مراكزه بهذا الكم بين موسم وآخر».

وسجل ميسي هذا الموسم 9 أهداف و9 تمريرات حاسمة في 12 مباراة، وبدلا من تصدره ترتيب الهدافين الذي يتربع عليه غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، يحتل صدارة ترتيب الممررين في الليغا.

ريال مدريد وأتلتيكو

وفي المباراة الثانية، يخوض ريال المواجهة بعد فوزه السهل على كورنيا من الدرجة الثالثة 4/1 في ذهاب دور الـ16 من كأس اسبانيا.

وخاض النادي الملكي، الفائز في 6 مباريات على التوالي في الدوري، مباراة الذهاب الأربعاء بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية من 10 إلى 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل في المغرب باعتباره بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا. وعمد مدرب النادي الملكي الايطالي كارلو أنشيلوتي إلى إراحة الكثير من نجومه وخصوصا انه تنتظره قمة نارية الثلثاء المقبل أمام ضيفه ليفربول الانجليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

ورأى لاعب غرناطة الفرنسي عبد الواحد سيسوكو الذي لعب في عدة مراكز تحت إشراف المدرب خواكين كاباروس إن مواجهة ريال مدريد على ملعب «نويبو لوس كارمينيس» بمثابة الحلم: «هذه مباراة يحلم أي لاعب بالمشاركة فيها لأنك تواجه أفضل اللاعبين في العالم. الطريقة الوحيدة للفوز عليهم أن نكون في يومنا ونقدم 100 في المئة من طاقتنا».

ويستقبل أتلتيكو مدريد السبت قرطبة الثامن عشر بعد فوزه في مباراتين على التوالي، ويحل اشبيلية على اتلتيك بلباو الخامس عشر بعد فوزه في 3 مباريات متتالية. وفي باقي المباريات، يلعب السبت ريال سوسييداد مع ملقة، والأحد فياريال مع فالنسيا، ليفانتي مع الميريا، والتشي مع اسبانيول، والاثنين رايو فايكانو مع ايبار.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً