العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ

الهلال على موعد مع المجد القاري في نهائي أبطال آسيا

تتجه أنظار الجماهير الرياضية في القارة الصفراء والوطن العربي من المحيط إلى الخليج صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج وذلك لمتابعة المباراة المنتظرة التي تجمع الهلال السعودي وويسترن سيدني الأسترالي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا بعد أن آلت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي في أستراليا إلى فوز سيدني بهدف من دون مقابل .

ويتعين على الهلال الذي لم يسبق له الفوز بالبطولة منذ تغيير مسماها ونظامها العام 2003 والذي يلعب بفرصة واحدة الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين 3/1 أو 4/2 ليضمن التتويج باللقب القاري وبالتالي المشاركة في كأس العالم للأندية أو الفوز بنتيجة مباراة الذهاب 0/1 وتمديد المباراة لوقت إضافي. أما الفريق الأسترالي فإنه يلعب بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف 1/2 أو 2/3 ليظفر باللقب للمرة الأولى على مستوى الأندية الأسترالية منذ مشاركتها في دوري الأبطال العام 2007 أو الخسارة بهدف نظيف وتمديد المباراة لشوطين إضافيين.

ويعتمد الهلال في طريقة لعبه على السهل الممتنع فهو يؤدي بشكل جماعي على المستوى الدفاعي والهجومي كما أن لاعبيه يمتازون بالمهارة الفردية العالية وقدرتهم على تجاوز أي لاعب منافس بسهولة فضلا عن تميز بعض اللاعبين بالتصويب المحكم على مرمى المنافس سواء من خلال الكرات الثابتة أو المتحركة.

وسيكون تركيز المدرب الروماني ريجيكامف على الجوانب الهجومية منذ بداية المباراة كونه يلعب بفرصة واحدة وهي الفوز وبأكثر من هدف لضمان التتويج باللقب وبالتالي سيغير طريقته من 4/5/1 إلى 4/4/2 إذ ينتظر أن يزج بالمهاجم المخضرم ياسر القحطاني منذ البداية إلى جانب هداف الفريق ناصر الشمراني فضلا عن الدعم الذي سيحظى به الثنائي من لاعبي الوسط سالم الدوسري وسلمان الفرج والبرازيلي ثياغو نيفيش على أن يتفرغ اللاعب الروماني ميهاي بينتيلي لمساندة الدفاع الذي سيتواجد فيه الكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديغاو وياسر الشهراني وعبدالله الزور .

وفي المقابل، فإن الفريق الأسترالي يعتمد على القوة الجسمانية واللياقة البدنية العالية ولعب الكرات الطويلة من أجل الوصول إلى مرمى المنافس من أقصر الطرق إلى جانب الاستفادة من الكرات العرضية والثابتة واستغلال الطول الذي يتمتع به جل لاعبيه. وسيركز مدربه توني بوبوفيتش على الأسلوب الدفاعي والضغط على حامل الكرة من نصف الملعب لقطع الإمدادات عن هجوم الهلال وفي نفس الوقت الاعتماد على الهجمات المرتدة بحثا عن هدف يخلط أوراق المنافس ويصعب من مهمته في العودة للمباراة سيما وأنه يضم لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة أمثال الحارس انتي كوفيك ونيكولاي ستانلي وتومي جيروس ومارك بريدج وماثيو سبيرانوفيتش البرازيلي فيتور سابا.

العدد 4438 - الجمعة 31 أكتوبر 2014م الموافق 07 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً