العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

«مؤتمر كهرباء الخليج» يكمل استعداداته ويلتئم 10 نوفمبر الجاري

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 نوفمبر 2014

أكدت اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2014، استكمال تحضيراتها لتنظيم المؤتمر، والذي تحتضنه البحرين في الفترة من 10 حتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

ويأتي المؤتمر الذي يقام تحت رعاية وزير الدولة لشئون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، بتنظيم من اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون (سيجري الخليج).

هذا، ومن المقرر أن يبحث المؤتمر آخر المستجدات والتطورات في مجال الطاقة الكهربائية وتحفيز التعاون مع الهيئات العالمية المتخصصة، إلى جانب تعزيز جهود البحث العلمي، وتبادل الخبرات والأبحاث والتطبيقات بين الوزارات والهيئات المعنية في مجال الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون، بما يتناسب مع كل دولة ويتلاءم مع النمو المتسارع لاقتصاد الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، اعتبر رئيس اللجنة المنظمة المحلية عضو مجلس الإدارة لنظم الطاقة الكهربائية (سيجري الخليج) كامل الشهابي: أن المؤتمر فرصة ثمينة لتبادل الأفكار والخبرات في هذا المجال بين أكثر من 350 خبيراً ومتخصصاً بأمور الطاقة، وانتقاء ما يناسب كل دولة لتطبيقها بما يتناسب مع حاجة وإمكانات كل دولة، منوهاً بوجود الكفاءات العلمية المتميزة والعقول المفكرة المختصة في مجال الطاقة، ما يجعل الاستفادة كبيرة من خلال ورش العمل التي ستعقد خلال المؤتمر والأبحاث المقدمة من المهندسين.

واختارت اللجنة الفنية لـ (سيجري الخليج) أفضل 60 ورقة لطرحها في المؤتمر، من أصل 120 ورقة علمية من 20 دولة، روعي فيها التنوع والتركيز على المواضيع الحيوية التي تمس حاضر ومستقبل قطاع الكهرباء في منطقة الخليج، وسبل تطوير هذا القطاع الحيوي من خلال استخلاص التوصيات من الأبحاث والتطبيقات المقدمة خلآل المؤتمر.

كما يقام على هامش المؤتمر معرض المعدات الكهربائية التاسع عشر بمشاركة أكثر من 45 شركة عارضة، بما يتيح للزوار الاطلاع على أحدث التقنيات والحلول المتاحة من المصنعين لأجهزة الطاقة الكهربائية والاطلاع عن كثب على آخر المعدات والأجهزة من كبرى الشركات المصنعة الرائدة على مستوى المنطقة والعالم.

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً