العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

«البحرين للضيافة» يدرب الدفعة الأولى من الدبلوم السويسري

لسد الفجوة في نسبة البحرنة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

01 نوفمبر 2014

أعلن معهد البحرين للضيافة والتجزئة عن بدء تدريب 40 طالباً في برنامج دبلوم الضيافة السويسري بالتعاون مع معهد «اتش.تي.إم.آي» السويسري. ويتضمن البرنامج تأهيل المتدربين في مختلف مجالات الضيافة وتأهيلهم للعمل في القطاع أو إكمال دراسة البكالوريوس في سويسرا.

وبهذه المناسبة، صرح المشرف على برنامج التدريب مايكل هوي: «يتضمن برنامج التدريب الخدمات الأمامية والطهي والموارد البشرية والإدارة ومهارات القيادة وإجادة اللغة الإنجليزية بطلاقة. وتم تجهيز صفوف التدريب بأحدث الطرق لتتلاءم مع معايير المعهد السويسري وذلك بهدف تأهيل المتدربين للمنافسة في قطاع الضيافة»، وذلك كما في بيان صدر أمس السبت (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

من جهة أخرى، قال الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للضيافة والتجزئة، نايجل فيجاس: «هذه أول دفعة نقوم بتدريبها بعد الشراكة التي عقدناها مع المعهد السويسري الذي يشرف بالكامل على عملية التدريب وفق معايير عالمية صارمة. مجال الضيافة من المجالات الزاخرة بالوظائف والمتخرج ليس بالضرورة أن يعمل في القطاع الفندقي فقط بل هنالك مجالات كثيرة يضمها القطاع الذي يعتبر من أكبر مصادر التوظيف من بين الصناعات الأخرى».

وأضاف نايجل: «نشكر المجلس النوعي للتدريب في قطاع الضيافة ووزارة العمل على دعمهم ومساندتهم للدورات التي ننفذها في مجال الضيافة ونعتز بشركاتنا معهم لتحقيق هدفنا المشترك وهو تأهيل البحرينيين لسد الفجوة في نسبة البحرنة الضئيلة في هذا القطاع».

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً