العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

مصر تلقي القبض على متشددين حاربوا في سورية

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في مصر أمس (السبت) إن السلطات ألقت القبض على إسلاميين متشددين حاربوا في سورية وعادوا إلى مصر انتظاراً لتعليمات بشن هجمات.

وأضاف المتحدث هاني عبد اللطيف في بيان إن الوزارة تواصل «معركتها الحاسمة والفاصلة مع بقايا جماعات الظلم والعنف وإحباط مخططاتها الإرهابية».

وقال عبد اللطيف في البيان «تمكن قطاع الأمن الوطني (بالوزارة) من تحديد وضبط إحدى الخلايا الكامنة في نطاق محافظة دمياط سبق لعناصرها السفر إلى سورية والانخراط بصفوف الجماعات الإرهابية وعودتهم للبلاد انتظاراً لصدور تكليفات لهم بتنفيذ عمليات عدائية داخل مصر».

وأضاف أنهم «اعترفوا بسابقة مغادرتهم للبلاد إلى دولة تركيا وتسللهم منها إلى دولة سورية والانضمام إلى أحد المعسكرات الإرهابية وتلقيهم التدريبات البدنية والفكرية والعسكرية ودورات متخصصة فى إعداد العبوات المتفجرة والمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية».

ولم يحدد المتحدث الجماعات التي حارب المقبوض عليهم في صفوفها.

لكن أحدهم قال في اعترافات مسجلة بالصوت والصورة أذاعها التلفزيون المصري إنه تدرب في «معسكر تجهيزي تابع لكتيبة اسمها الخطاب المصري وهذه الكتيبة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) والمسئول هناك اسمه أبو حمزة الأذربيجاني».

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً