العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

«زرود»... عمل درامي يصوّر علاقة الأطفال بالإمام الحسين (ع)

فريق العمل أثناء تصوير أحد المشاهد
فريق العمل أثناء تصوير أحد المشاهد

قال المخرج البحريني الشاب حسن الإسكافي، إنهم يعملون على إطلاق عمل درامي جديد يحمل اسم «زرود»، وذلك بالتزامن مع حلول شهر محرم الحرام، مشيراً إلى أنه عمل درامي يصوّر علاقة الأطفال بالإمام الحسين (ع).

وذكر الإسكافي أن مؤسسة «كلاكيت ميديا» تستعد لإطلاق العمل الدرامي، وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات والهيئات الوطنية الاجتماعية والإسلامية.

وأوضح أن «زرود» سيتناول أبعاداً ذات أهمية كبيرة في الجانب الاجتماعي، إذ ترتكز هذه الأبعاد على علاقة الأطفال بالإمام الحسين بن علي (ع)، وتأثرهم بقصة شهادته في كربلاء المقدسة قبل 1400 عام، فيما يعرف بواقعة الطف كما يسردها التاريخ الإسلامي.

وبيّن أن «زرود» تم تصنيفه كعمل درامي ذو طابع اجتماعي يجسد مشروعاً حالماً لثلاثة أطفال ينوون تشييد حسينية خاصة بهم، وسط الظروف المادية والاجتماعية التي تحيط بمثل هذه المشاريع، في المقابل يصطدم هؤلاء الأطفال بتحدٍ أكبر يتمثل في طريقة تعامل الآباء مع أبنائهم، والتي تتباين بين المساعدة والتشجيع، والحزم والتوبيخ، مما يجعل مثل هذه الأمور تبدو عقبة أمام هذا الحلم، الذي يتحول لهدف محدد بعيداً عن التكلف في أحداثه التي تتسم بالطابع البسيط، ويستعرض الحياة اليومية الروتينية في المجتمع البحريني.

وقال: «يأتي هذا العمل في إطار الحيز الذي تشغله قضية الإمام الحسين (ع) لدى الأطفال وتسيطر على وجدانهم وتفكيرهم، خصوصاً في موسم عاشوراء، في الوقت الذي تتباين فيه مفاهيم الخدمة الحسينية لديهم».

وأشار إلى أنه «على الرغم من إدراك المجتمع لمثل هذه التباينات تظل تنشئة الطفل هاجساً يراود الكثير من الآباء في المجتمع، وخصوصاً إذا ما ارتبط بالتعلق الشديد بقضية الإمام الحسين».

وتطلع الإسكافي إلى إنجاز مادة إعلامية تتناسب مع حجم التطلعات التي رسمها فريق العمل الأساسي والمعاون، والتي تهدف إلى التطرق لمختلف القضايا المرتبطة بالموسم العاشورائي، وتسهم في تعزيز مسيرة التأسي وذكر فاجعة كربلاء؛ من خلال تطويع كافة الجهود والإمكانات المتاحة لذلك».

وأفاد بأن كاتب سيناريو ومخرج العمل، ويساعده طاقمه المعاون المكون من جعفر السقاي وزهراء العلي كمساعدين للمخرج، فيما سيتولى مهمة المخرج المنفذ حسين مسعود، وسيدعلي عادل مديراً للإنتاج، بمشاركة مجموعة من الشباب الفنيين المتخصصين في هذا المجال.

ونوّه إلى أن العمل استخدمت فيه أدوات وتقنيات متطورة، وحظي بتعاون من جهات مختلفة.

وعن عدد الأشخاص الذين شاركوا في العمل، ذكر الإسكافي أن إجمالي عدد الأشخاص وصل إلى 13 شخصاً الأساسيين، يضاف إليهم قرابة 15 شخصاً أدوارهم ثانوية، مبيناً أن إجمالي عدد الأشخاص الذين شاركوا من ممثلين ومعدّين والكادر الفني، يصلون إلى 62 شخصاً.

وذكر أن العرض الأول للعمل سيكون يوم الأحد الموافق 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، في قاعة برستيج الخاصة، مؤكداً أن الدخول سيكون مجاناً. ولفت إلى أن العمل سيُعرض في دول أخرى، من بينها الصين وبريطانيا والكويت.

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً