العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

راونيتش يضرب موعداً مع جوكو في نهائي دورة باريس

تابع الكندي ميلوس راونيتش المصنف عاشرا عالميا نتائجه الرائعة وبلغ نهائي دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة والبالغة جوائزها 5ر3 مليون دولار، بفوزه على التشيكي توماس برديتش الخامس 6/3 و3/6 و7/5 أمس (السبت).

وهذه المرة الثانية يبلغ فيها برديتش نهائي إحدى بطولات الماسترز ألف نقطة بعد دورة مونتريال 2013، ليلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول الفائز على الياباني كي نيشيكوري السابع 6/2 و6/3 في ساعة ودقيقتين، علما بأنه أقصى السويسري روجيه فيدرر في ربع النهائي.

وكان راونيتش (23 عاما)، صاحب الارسالات الساحقة، قد ضمن المشاركة في بطولة الماسترز لأول مرة في مسيرته بعد فوزه على فيدرر، وهو سيخوض النهائي الثالث له هذا الموسم بعد تتويجه في واشنطن في أغسطس/ آب الماضي وخسارته أمام نيشيكوري في طوكيو.

أما برديتش، فكان قد حجز ببلوغه دور الأربعة لدورة باريس بطاقة المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع بين الثمانية الأوائل والمقررة في لندن من 9 إلى 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وفي المباراة الثانية، تأهل ديوكوفيتش حامل اللقب بسهولة إلى المباراة الحاسمة، إذ سيواجه راونيتش بعد إن تغلب عليه 3 مرات سابقا، آخرها في ربع نهائي بطولة رولان غاروس بثلاث مجموعات نظيفة في يونيو/ حزيران الماضي.

ورفع ديوكوفيتش سلسلة نتائجه الايجابية إلى 25 انتصارا في الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الأخيرة إلى العام 2012 أمام الأميركي سام كويري في باريس.

وسيخوض ديوكوفيتش النهائي السابع له هذا الموسم والـ69 في مسيرته والثلاثين في بطولات الألف نقطة. ويهدف إلى لقبه العشرين في هذه الفئة من الدورات للاقتراب من فيدرر (23) والاسباني رافايل نادال (27).

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً