العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ

اللجنة المنظمة ترفع وتيرة الاستعداد لبطولتي التايكوندو والبومسي

شمسان: نقل مباشر من القناة الرياضية لجميع الفعاليات

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

01 نوفمبر 2014

رفعت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الخليج الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي وتيرة استعدادها لاحتضان البحرين الحدث الخليجي الذي سيقام خلال الفترة من 5 حتى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى.

ووصلت اللجنة المنظمة العليا برئاسة رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد الخياط إلى مراحل متقدمة من العمل، إذ بذلت كافة اللجان التي تم تشكيلها مؤخراً جهود كبيرة سعياً منها بتنظيم مميز يدل على المكانة العالية التي تحظى بها المملكة بكوادرها الإدارية الكبيرة.

بروفة عامة

وقد أجرت اللجنة المنظمة العليا لبطولة بروفة عامة لكافة الأمور التنظيمية المتعلقة بالبطولة وذلك بصالة مدينة خليفة الرياضية، إذ شاركت كافة اللجان العاملة فيها، إذ تم تحديد الشكل النهائي للصالة وتخصيص مواقع الحكام وتحركاته إلى جانب منطقة الفعاليات المصاحبة.

كما دأب المتطوعون والمشاركون في التنظيم على إقامة تجربة لمراسم التتويج الذي ستتم بعد المنافسات بشكل يومي، إلى جانب استعراضات حفل الافتتاح ودخول اللاعبين ومواقع تواجدهم قبل وأثناء المنافسات.

وتهدف هذه الخطوة من قبل اللجنة المنظمة العليا للبطولة لتأمين تنظيم مراسم حفل الافتتاح ومنافسات البطولة بالشكل الذي يضمن عدم توقفها، حيث سيقف المسئولون من خلال هذه البروفة على كافة الأمور والمستجدات التنظيمية والنواقص قبل أيام قليلة من استقبال المنامة لأشقائها الخليجيين.

عمل دؤوب

في هذا الصدد، ذكر رئيس لجنة الجودة بالبطولة الدكتور عبد الجليل الأنصاري أن اللجنة بدأت عملها منذ تشكيلها في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس، وثمن الأنصاري جهود رئيس مجلس الإدارة وثقته الكاملة بقدرات رؤساء وأعضاء اللجان بتنظيم مميز للبطولة وإخراجها بعرس خليجي كبير يجمع جميع أطياف المجتمع الخليجي.

وأكد الأنصاري أن لجنة الجودة تتكون من 12 فرد إضافة إلى رئيس اللجنة ومهمتها متابعة مجريات البطولة ورفع تقارير يومية إلى مجلس إدارة الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس ويتضمن هذا التقرير الإيجابيات والسلبيات الذي يشهده اليوم، فضلاً عن إعداد تقرير كامل عن البطولة بعد ختامها، وأوضح الأنصاري أن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية وتم توزيع المهام على الأعضاء، مشيداً بالحرص الكبير الذي يوليه أعضاء اللجنة بتقديم كافة المعلومات الكاملة عن البطولة.

وكشف الأنصاري أن لجنة الجودة وضعت لوائح ستسير عليها أيام البطولة، مبدياً ثقته الكاملة بالقدرات الإدارية التي تمتلكها اللجان العاملة، وأضاف «لن يقتصر عملنا فقط أيام البطولة وتحديداً في صالة مدينة خليفة، بل سيشمل مقر الوفود وسنقوم بالتواجد في مطار البحرين الدولي لمتابعة ما سيجري في استقبال الوفود الخليجي، وتواجدنا أيضاً في منطقة الـ VIP الخاصة بمطار البحرين الدولي».

وأكد رئيس لجنة الجودة أن دور اللجنة ليس إرشادي لكن التقارير التي سوف نرفعها لمجلس الإدارة ستكون وافية لتصحيح المسار لا قدر الله في حال وجود بعض السلبيات التي أتمنى أن لا نراها لاسيما أننا نمتلك كوادر إدارية مميزة، متمنياً كل التوفيق للبحرين والاتحاد البحريني للدفاع عن النفس بإخراج البطولة بأزهى صورة.

شمسان: نقل مباشر

وكشف رئيس قناة البحرين الرياضية السيد فواز شمسان أن القناة ستقوم بنقل مباشر لجميع فعاليات البطولة على مدار الأيام الثلاثة التي ستشهد المنافسات، مؤكداً أنه من واجب القناة دعم جميع الأنشطة الرياضية التي تقام على أرض البحرين والمساهمة بنجاحها من الناحية الإعلامية.

وأكد فواز شمسان أن البطولة الخليجية التي تقام لأول مرة على أرض مملكة البحرين ستحظى بدعم ومتابعة مستمرة من القناة الرياضية من خلال النقل المباشر وإبرازها بصورة مميزة إعلامياً، إذ ستسعى القناة لوضع برامج خاصة بالبطولة واستضافة الشخصيات الرياضية ذات الصلة بلعبة التايكوندو والبومسي، إضافة إلى وجود كاميرات خاصة بالنشرات الإخبارية الرياضية والبرامج التلفزيونية.

وتابع: «سنسعى لإعطاء البطولة زخم إعلامي كبير لاسيما أنها تحظى برعاية من سمو الشيخ خالد، ونحن في القناة الرياضية حريصون على إبرازها إعلامياً وعكس الصورة المشرقة للتطور الرياضي الذي تشهده البحرين ولاسيما من ناحية الاستضافات المتعددة».

«صائل» تواصل جولاتها

واصلت تعويذة البطولة «صائل» جولاتها الترويجية من خلال زيارة منتزه خليفة والتقت بالجماهير الغفيرة التي أحاطت بها والتقطت العديد من الصور التذكارية معها، إذ أبدى الحضور إعجابهم بشخصية «صائل» وأكد العديد منهم مؤازرته للمنتخبات الوطنية في لعبتي التايكوندو والبومسي وحرصهم على الحضور ومتابعة البطولة وإعطاء اللاعبين دفعة معنوية عالية لتشريف البحرين وتحقيق الميداليات الملونة.

العدد 4439 - السبت 01 نوفمبر 2014م الموافق 08 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً