العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

في البحرين بقيمة 3.6 ملايين دينار

«الكويتية للمنتزهات» تبيع عقارات

قالت الشركة الكويتية للمنتزهات إنها قامت «ببيع كامل حصتها البالغة 25 في المئة من عقارات مشتركة مع شركة ذات صلة بمملكة البحرين وتشمل الحصة عقارات مدرة للدخل إضافة إلى أراضٍ فضاء، وبذلك تصبح العقارات المذكورة مملوكة بالكامل لشركة ذات صلة».

وأضافت في بيان نشر على موقع سوق الكويت للأوراق المالية «أن قيمة عملية البيع بلغت 3 ملايين و683 ألفاً و719 ديناراً بحرينياً، كما نتج عن عملية البيع ربح قدره 413 ألفاً و292 ديناراً بحرينياً».

وذكرت الشركة أن أثر عملية البيع ستنعكس على إيرادات الشركة بالربع الرابع من العام 2014.

يذكر أن الشركة الكويتية للمنتزهات هي واحدة من ضمن عشرات الشركات الكويتية التي تستثمر في سوق العقارات البحرينية، إذ تعتبر أسعار العقارات في البحرين منخفضة أمام رؤوس الأموال الكويتية بسبب فارق العملة بين الدينار الكويتي الذي يرتبط بسلة عملات وبين الدينار البحريني الذي يرتبط بالدولار الأميركي المتهالك.

وأكد متعامل في سوق العقارات البحرينية أن المستثمرين الكويتيين يتوافدون إلى البحرين لتأسيس شركات لهم تحت مسمى شركات بحرينية للاستفادة من الفرص الاستثمارية المغرية في سوق العقارات وتحقيق عوائد عالية.

وتحقق الشركات الكويتية أرباحاً كبيرة من عملية المضاربات في العقارات البحرينية نتيجة قدرتها على الشراء بقوة، إذ تعتبر أسعار العقارات منخفضة لديها بسبب فارق العملة... ومن ثم بيعها بعد ارتفاع الأسعار، بحسب أقوال متعاملين في السوق.

يشار إلى أن حجم التداول العقاري في البحرين خلال التسعة شهور الأولى من العام 2014 بلغ مليار دينار أي بنسبة زيادة تقدر بـ 45 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2013، بحسب إحصائيات جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

وبلغ إجمالي تداولات البحرينيين 870 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي تداولات الخليجيين نحو 85 مليون دينار، في حين وصل إجمالي تداولات الأجانب 52 مليون دينار.

ولعبت القوانين دوراً في تشجيع الشركات الكويتية والخليجية على الولوج إلى سوق البحرين العقارية، وأحدثت قفزات في أسعار العقارات منذ مطلع الألفية الثانية بعد إصدار حزمة من القوانين المتعلقة بتملك المواطن الخليجي إلى جانب التملك الحر والسماح للشركات والمؤسسات المالية بالاستثمار في القطاع.

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:11 ص

      لماذا هذه الشركة الكويتية تتستر على اسم الشركة الاخرى ؟

      هل الشركة الاخرى التي اشترت من الشركة الكويتية حصتها تتبع لشخص منتفذ او او او يخشى معرفة العامة بممتلكاته الخاصة اين الشفافية دامت هي شركة وتلك شركة

    • زائر 2 | 11:16 م

      مسكين يا بحريني

      التجار منشار طالع نازل ماكل والمواطن مغلوب على امره حتى بياخذ قرض شخصي بيشتري عقار على ما يخلص اجراءته ترتفع الاسعار بسبب المضاربه تحت مظلة القوانين دون وجود رقابه او ادنى رقابه على اسعار العقارات

    • زائر 1 | 10:52 م

      الجشع

      كل على حساب المواطن البحريني .
      في السابق الموظف والمدرس ومن في مستواهم يستطيعون شراء ارض وبناءها اما الآن فلا. ارحمونا تكدست العوائل في البيوت ولا توجد مواقف للسيارات في الفريق

اقرأ ايضاً