العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

«القاعدة» يحتجز 15 جندياً رهائن بعد هجوم غرب اليمن

ذكرت مصادر قبلية وأمنية أمس الأحد (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن تنظيم «القاعدة» يحتجز 15 جندياً يمنياً في محافظة الحديدة غرب اليمن غداة هجوم على مقر قيادة قوات الأمن أسفر عن سقوط 13 قتيلاً.

وقال مصدر أمني لوكالة «فرانس برس» إن عشرات من مسلحي «القاعدة» هاجموا ليلاً مقر قيادة قوات الأمن في بلدة جبل رأس في محافظة الحديدة على البحر الأحمر ما أدى إلى «مقتل 13 جندياً وجرح عشرة وخطف آخرين 15».

وأضاف المصدر نفسه أن ثلاثة من المهاجمين قتلوا في العملية، موضحاً أن مقاتلي «القاعدة»: «نجحوا في الاستيلاء على المبنى».

وقال أحد الأعيان القبليين إن تعزيزات عسكرية أرسلت من مدينة الحديدة وبدأت مفاوضات مع مقاتلي «القاعدة» لينسحبوا من الموقع.

وأضاف المصدر نفسه لـ «فرانس برس» أن «وساطة قبلية تجرى لانسحاب أعضاء القاعدة والإفراج عن الجنود الأسرى». من جانب آخر، نزحت أمس (الأحد) العديد من الأسر اليمنية من منطقة حي الجامعة بمحافظة إب جنوب العاصمة صنعاء إلى مناطق مجاورة. وقال الصحافي من محافظة إب إبراهيم البعداني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أكثر من 50 أسرة نزحت من تلك المنطقة خوفاً من نشوب صراعات جديدة بين جماعة أنصار الله الحوثية والعناصر التابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين). وأضاف البعداني : «حتى اللحظة لا يزال الحوثيون يحاصرون مقر حزب الإصلاح في تلك المنطقة كما أنهم انتشروا بأسلحتهم بداخل المدينة بشكل كبير مأ اثار الذعر بين المواطنين».

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً