العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

ولي العهد يوجه لتطوير السواحل العامة

وجه سمو ولي العهد للاستمرار في طرح المشاريع التنموية التي تعزز البنية التحتية وتدعم الاقتصاد الوطني
وجه سمو ولي العهد للاستمرار في طرح المشاريع التنموية التي تعزز البنية التحتية وتدعم الاقتصاد الوطني

وجه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس (الأحد)، إلى تفعيل توجيهات جلالة العاهل بتطوير السواحل العامة وتوفير المزيد من الأماكن والخدمات للمنفعة العامة التي تكون متنفساً للمواطنين والمقيمين واتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة بدراسة إنشاء مشروع كورنيش عام وفق أحدث التصاميم التخطيطية والمعمارية، وكلف المجلس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية برفع تصور في هذا الخصوص بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس التنمية الاقتصادية ووزارة الثقافة.


ضرورة اتخاذ الإجراءات ضد المسئول عن سقوط أجزاء من سقف مجمع تجاري

ولي العهد يوجه لتطوير السواحل العامة ودراسة إنشاء مشروع كورنيش

المنامة - بنا

وجه ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى تفعيل توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتطوير السواحل العامة وتوفير المزيد من الأماكن والخدمات للمنفعة العامة التي تكون متنفساً للمواطنين والمقيمين واتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة بدراسة إنشاء مشروع كورنيش عام وفق أحدث التصاميم التخطيطية والمعمارية، وكلف المجلس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية برفع تصور في هذا الخصوص بالتنسيق مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ومجلس التنمية الاقتصادية ووزارة الثقافة، وذلك انطلاقاً من حرص الحكومة على تهيئة الشواطئ والسواحل العامة التي يرتادها المواطنون والمقيمون.

وشدد مجلس الوزراء على ضرورة اتخاذ الإجراءات ضد من تثبت مسئوليته عن حادث سقوط بعض أجزاء من سقف أحد المجمعات التجارية بالرفاع، في ضوء التقرير الفني المستقل الذي ستعده وزارة الأشغال وتقرير المحافظة الجنوبية الذي ستعده بالتنسيق مع الجهات المعنية العامة والخاصة تنفيذاً لتوجيهات سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، منوهاً المجلس بسرعة تحرك أجهزة الدولة المعنية للوقوف على الحادث.

وأبدى مجلس الوزراء في الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء التي عقدت بقصر القضيبية أمس الأحد (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) برئاسة سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء اعتزازه بالنجاح الذي حققته جائزة الملك حمد لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجال التعليم، ورحب مجلس الوزراء، في هذا الصدد، بقرار المجلس التنفيذي لليونسكو بالتمديد لهذه الجائزة لمدة ستة أعوام قادمة والتي تعكس تقدير هذه المنظمة الدولية لإسهامات جلالة الملك من خلال هذه الجائزة في التشجيع على تحقيق الأهداف الإنمائية بتطوير التعليم وتبرز دعم جلالته لمشاريعها.

وأشاد مجلس الوزراء بتوجيهات وأوامر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الملكية خلال افتتاح جلالته لبعض المنشآت الجديدة في الأكاديمية الملكية للشرطة ما يترجم الدعم والإسناد المتواصل لجلالته للقائمين على المنظومة الأمنية وتقدير جلالته لعطاء منتسبي الأمن لدورهم الوطني في أداء الواجب بكل انضباطية والتزام بالقانون إلى جانب أدائهم في احتواء العنف والتخريب والإرهاب.

وأكد مجلس الوزراء أن توجيهات العاهل إلى وزير الداخلية بترفيع المصابين من منتسبي الأمن والعمل على إنشاء مركز صحي بأحدث التجهيزات والتقنيات الطبية خاص بالأمن العام يعكس الاهتمام الذي يوليه جلالته لكل منتسبي الأمن العام وما تحظى به جهودهم من تقدير واحترام من الحكومة والشعب البحريني وكل المقيمين على أرض الوطن.

وحول دعم العلاقات التجارية والاقتصادية بين مملكة البحرين مع الدول الصديقة، استعرض المجلس زيارة الوفد الاقتصادي البحريني للصين وهونغ كونغ التي نظمها مجلس التنمية الاقتصادية والتي تأتي في سياق تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية الصين الشعبية إثر زيارة جلالة الملك للصين وما تمثله هذه الزيارات الاقتصادية من انعكاس لمسار العلاقات البحرينية الصينية، ونوه المجلس بنتائج هذه الزيارة وأكد أهمية الزيارات والتواصل مع الأسواق الواعدة لاستقطاب الاستثمارات بالشراكة مع القطاع الخاص.

بعدها، بحث مجلس الوزراء المذكرات المعروضة على جدول أعماله واتخذ بشأنها ما يلي:

1. ناقش المجلس المذكرة المرفوعة من وزير شئون مجلسي الشورى والنواب، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب، بشأن اعتماد تقارير مراجعة أداء المدارس الخاصة والحكومية ومؤسسات التدريب المهني ومؤسسات التعليم العالي. وكلف المجلس اللجنة الوزارية لتطوير التعليم بإعداد تقرير خاص عن الخطوات اللازمة للوصول للمستوى المطلوب من أداء الطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة بالمواد العلمية الأساسية.

الاستمرار في طرح المشاريع التنموية

2. وجه سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء للاستمرار في طرح المشاريع التنموية التي تعزز البنية التحتية وتدعم الاقتصاد الوطني، وذلك خلال اطلاع المجلس على المناقصات التي تم طرحها أو ترسيتها خلال الربع الثالث من العام 2014 حيث تمت ترسية 27 مناقصة بكلفة إجمالية نحو 31.5 مليون دينار، بينما طرحت 3 مناقصات بكلفة تقديرية قيمتها حوالي 35.5 مليون دينار موزعة على مشاريع الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء.

مشروع قانون بالتصديق

على اتفاقيتي الاستصناع

3. وافق المجلس على مشروع قانون بالتصديق على اتفاقيتي الاستصناع والوكالة بين حكومة مملكة البحرين والبنك الإسلامي للتنمية، بشأن الحفاظ على تراث اللؤلؤ وإحياء الاقتصاد الحضري بمدينة المحرق.

4. أحال المجلس إلى اللجنة الوزارية للشئون القانونية مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية بمملكة البحرين ووزارة الخارجية بجمهورية كوبا لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الدبلوماسية.

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً