العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يشارك في مناقشة الدليل التدريبي لتمكين المرأة بالقاهرة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

02 نوفمبر 2014

شاركت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في ورشة عمل عن «الدليل التدريبي للتمكين السياسي للمرأة العربية» التي تنظمها منظمة المرأة العربية بالقاهرة خلال الفترة من 2 - 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بحضور مجموعة من الخبراء من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة. وتديرها الخبيرة الرئيسية للمشروع مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة فاديا كيوان.

وتهدف الورشة التي تشارك فيها مدير إدارة الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير دنيا أحمد عبدالله إلى دعم نشاط التدريب الهادف إلى تحقيق التمكين السياسي للمرأة العربية أخذ في الاعتبار المعطيات السياسية العربية وخصوصية وضع المرأة العربية.

يذكر المعروف أن منظمة المرأة العربية تأسست منذ العام 2002 بهدف التنسيق المواقف العربية المشتركة لدى تناول قضايا المرأة في المحافل الإقليمية والدولية، وتنمية الوعي بقضايا المرأة العربية في جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقانونية والإعلامية، ودعم التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال النهوض بالمرأة، وإدماج قضايا المرأة ضمن أولويات خطط وسياسات التنمية الشاملة، لتقوم بدورها كشريك أساسي في بناء المجتمع.

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً