العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

البوعينين: 433 العدد النهائي لمترشحي مجلس النواب والمجالس البلدية

عبدالله البوعينين
عبدالله البوعينين

أعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية، المستشار عبدالله البوعينين، عن أن العدد النهائي للمترشحين بلغ 433 مترشحاً لنيل عضوية مجلس النواب والمجالس البلدية.

وقال البوعينين: «إن هذا الإعلان النهائي يأتي في أعقاب انتهاء المحكمة المختصة، محكمة الاستئناف العليا المدنية، من الفصل في كافة الطعون المقدمة إليها في قرارات اللجان الإشرافية والتي بلغت 18 طعناً، وما سبق ذلك من فتح المجال أمام المترشحين في تقديم طلبات التصحيح والاعتراض في اللجان الإشرافية».

وأشار إلى أن عدد المترشحين النهائيين لنيل عضوية مجلس النواب قد بلغ 278 مترشحاً، في حين بلغ عدد المترشحين لنيل عضوية المجالس البلدية 154 مترشحاً بالإضافة إلى العضو الفائز بالتزكية بلدياً، وهو ما يشكل العدد الإجمالي للمترشحين والبالغ 433 مترشحاً.

وتنص الفقرة الأخيرة من المادة (13) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب على أن «تعرض الكشوف النهائية لأسماء المرشحين كل في مقر دائرته الانتخابية، وتعلن هذه الأسماء في إحدى وسائل النشر المحلية».

وكان البوعينين قد أعلن في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي القائمة الأولية للمترشحين والتي بلغت 493 شخصاً ممن تقدموا بطلبات ترشيحهم إلى اللجان الإشرافية لنيل عضوية مجلس النواب والمجالس البلدية، منها 322 طلب ترشيح لعضوية مجلس النواب، في حين تلقت 171 طلب ترشيح لعضوية المجالس البلدية.

ويمكن الإطلاع على أسماء المترشحين وصورهم على موقع «الوسط» الإلكتروني.

قوائم المرشحين : 

 

1-بلدي الجنوبية.

2-نيابي الجنوبية.

3- بلدي الشمالية تزكية.

4-بلدي الشمالية.

5-نيابي الشمالية .

6-نيابي العاصمة.

7-بلدي المحرق .

8-نيابي المحرق.

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:02 ص

      كثرة المرشحين

      كثرة المترشحين يستدعي تقنين الدعاية الانتخابية فليس من المعقول أن نخرج صباحا للعمل وأول ما نستقبله وبشكل كثيف هو وجووهم الباهتة بلحاهم الكثة وابتسامتهم المصطنعة فيجب التقليل من الصور و عدم وضع الصور في أماكن يكون المواطن مجبورا على مشاهدتها كالتقاطعات المرورية والدوارات و الاشارات.

    • زائر 2 زائر 1 | 11:40 ص

      تعال يا خوي لا يكون تبي تحكم الديرة فيها غيرك يمارسون حقهم انت ما تبي تشوف أمهات اللحى اقعد في بيتكم

    • زائر 3 زائر 1 | 1:20 م

      بنت عليوي

      صحيح كلامك بعض الأشكال تسد النفس من الصبح مع ضحكاتهم المصطنعه

اقرأ ايضاً