العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ

وباء ايبولا يهدد إقامة كأس أمم إفريقيا 2015

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أمس (الأحد) أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيعلن اليوم (الاثنين) قراره بخصوص تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 التي طلب المغرب مضيفها تأجيلها بسبب وباء ايبولا.

وسيصدر الاتحاد الإفريقي اليوم بيانا حول «إقامة كأس أمم إفريقيا من عدمها، وموعدها وفي أي بلد» بحسب ما أوضحته الوكالة استنادا الى مصدر داخل الاتحاد القاري الذي كان نفى جميع الأخبار التي مفادها تأجيل المسابقة إلى يونيو/ حزيران المقبل.

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي أمس في الجزائر العاصمة لبحث طلب المغرب بالتأجيل، وستتوجه غدا إلى العاصمة المغربية الرباط لعقد اجتماع أخير من المسئولين في المملكة.

وكان المغرب الذي من المقرر أن يستضيف البطولة من 17 يناير/ كانون الثاني الى 8 فبراير/ شباط المقبل طالب الاتحاد الإفريقي بتأجيل البطولة بسبب داء ايبولا الذي حصد نحو 5 آلاف ضحية حتى الآن.

وأكد الاتحاد الإفريقي أن سيدرس طلب المغرب في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في الجزائر على هامش إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا بين وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، ثم يلتقي في اليوم التالي مع المسئولين المغاربة.

وخاطب الاتحاد الإفريقي 8 اتحادات وطنية طلبت استضافة نسخة 2017 بعد سحبها من ليبيا لأسباب أمنية إضافة الى جنوب إفريقيا، لمعرفة موقفها من استضافة نسخة 2015 في حال إصرار المغرب على تأجيلها بسبب تخوفه من فيروس إيبولا القاتل.

والدول هي مصر والسودان والجزائر وجنوب إفريقيا والغابون وغانا وكينيا وزيمبابوي، وأعلنت الدول الأربع الأولى رفضها الاستضافة.

العدد 4440 - الأحد 02 نوفمبر 2014م الموافق 09 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً