العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

تقدم القوات الموالية للحكومة الليبية في بنغازي

ذكرت مصادر إعلامية أن القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دولياً تقدمت أمس الإثنين (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) تجاه وسط مدينة بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية.

وأفاد الموقع الإخباري الليبي «بوابة الوسط» نقلاً عن مصدر حكومي رفض الإفصاح عن اسمه أن القوات تقدمت داخل حي الصابري ووضعت عناصر «درع ليبيا» في «كماشة بسوق الحوت»، حيث تولت عناصر مشاة البحرية المتمركزة قرب مستشفى 7 أكتوبر محاصرة أفراد الدرع من الناحية الأخرى. وأشار إلى أن معظم العائلات غادرت الحي قبل مهلة منحتها رئاسة الأركان، والتي انتهت في منتصف نهار أمس (الإثنين)، لإخلاء المدينة.

ووفقاً للناطق الرسمي باسم «الجيش الوطني» أن العملية العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني ضد «أنصار الشريعة» والدروع في بنغازي للأسبوع الثالث على التوالي محققة السيطرة على 90 في المئة من مدينة بنغازي. وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت صوراً لإغلاق «أنصار الشريعة» طريق النهر الصناعي قرب حي الليثي القديم بسواتر ترابية في الوقت الذي لا يزال فيه محور قار يونس والقوارشة الأكثر سخونة، حيث تدور اشتباكات بين الكتيبة 204 والكتيبة 21 صاعقة وجماعة أنصار الشريعة والدروع.

وأفاد المصدر أن عدد عناصر «أنصار الشريعة» في حي الصابري لا يزيد على 25 شخصاً.

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً