العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

ألمانيا تحذر إيران بمزيد من العقوبات الأميركية ما لم توقع الاتفاق النووي

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أمس (الاثنين) إن إيران يمكن أن تواجه مزيداً من العقوبات من جانب الولايات المتحدة إذا لم تتوصل طهران لاتفاق طويل الأمد حول برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال شتاينماير إن إيران وقوى العالم الست -بريطانيا والصين وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة وألمانيا- اقتربت حالياً، أكثر من أي وقت مضى، من الوصول لاتفاق بعد عشرة أعوام من المفاوضات. وحدد الجانبان 24 نوفمبر كموعد أخير للاتفاق حول النقاط الرئيسية مثل تخصيب اليورانيوم وعدد وقدرة أجهزة الطرد المركزي والتحكم الدولي في البرنامج النووي الإيراني.

وقال شتاينماير في خطاب في الأمانة العامة لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا: «بإمكاننا تقديم عرض يصعب على إيران رفضه، إذا كانوا يرغبون في التوصل إلى حل».

وأضاف: «إذا أخفقنا أو لم نتمكن من التوصل لاتفاق نهائي، أخشى أن تكون الانتخابات النصفية الأميركية قد أجريت، وبدون اتفاق سوف تتخذ المؤسسات الأميركية قرارات جديدة بشأن العقوبات ضد إيران».

وقال إنه «إذا حدث ذلك واتخذت قرارات بتوقيع عقوبات جديدة، أعتقد أنه خلال العامين الأخيرين من ولاية الرئيس الأميركي باراك أوباما لن تكون هناك أي فرصة لإنعاش المفاوضات مع إيران».

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً