العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

«الجريدة» الكويتية: عبدالله الثاني ونتنياهو بحثا التهدئة في القدس سراً في عمّان

الكويت، القدس - د ب أ، أ ف ب 

03 نوفمبر 2014

نقلت صحيفة «الجريدة» الكويتية أمس الإثنين (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) عن «مصادر مطلعة» القول إن لقاءً سرياً وعاجلاً عقد بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في عمان السبت.

وقالت المصادر إن اللقاء تناول التوترات التي شهدتها القدس خلال الأيام الماضية والتطورات في الحرم القدسي، إضافة إلى مسألة البناء الإسرائيلي في المدينة المقدسة.

وأكدت أنه تم الاتفاق بين عمان وتل أبيب على التنسيق المكثف بين السلطات الإسرائيلية والوقف الإسلامي في الحرم لتهدئة الأوضاع، وأن هناك نية لدى نتنياهو لمنع اليهود من الدخول إلى الحرم خلال الفترة القادمة، إلى جانب تحديد آليات جديدة لزيارة السياح.

وذكرت أن البيان، الذي أصدره نتنياهو، وناشد فيه أعضاء الكنيست ضبط النفس والكف عن محاولات الدخول إلى الحرم تحت ستار الحصانة البرلمانية، جاء نتيجة للقاء.

وأفادت المصادر بأن العاهل الأردني أطلع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على فحوى اللقاء، وعقب الرئيس عباس على تصريحات نتنياهو بشأن التهدئة في القدس ووصفها بالإيجابية.

إلى ذلك، أثارت رسالة تعزية وجهها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبر فيها الفلسطيني الذي تتهمه اسرائيل بمحاولة اغتيال الحاخام يهودا غليك «شهيداً» والجنود الإسرائيليين «عصابات القتل والإرهاب» غضب القادة الاسرائيليين.

وأعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان نشر الاحد «في الوقت الذي نحاول فيه تهدئة الأوضاع، يرسل عباس تعازيه في مقتل شخص حاول تنفيذ عملية قتل مقيتة».

من جهة أخرى، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 23 فلسطينياً مساء الأحد في القدس الشرقية المحتلة بعد أيام من الاشتباكات بين الشرطة وشبان فلسطينيين.

وجاءت الاعتقالات في الاحياء التي تشهد الكثير من الاشتباكات في البلدة القديمة والعيسوية وشعفاط ووادي الجوز.

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً