العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

الاتحاد الإفريقي يرفض تأجيل كأس الأمم ويحذر المغرب

أمهل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المغرب حتى يوم السبت المقبل لإعلان موقف نهائي من استضافة كأس الأمم الإفريقية 2015 في أحدث حلقات الجدل المحيط بالنهائيات التي ترغب السلطات المغربية في تأجيلها بسبب مخاوف من فيروس إيبولا.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان إنه سيتمسك بالموعد المحدد لإقامة البطولة بين السابع عشر من يناير/كانون الثاني والثامن من فبراير/شباط على رغم سعي المغرب للتأجيل بسبب المخاوف من انتشار الفيروس القاتل.

وقبل بدء الاجتماعات مع مسئولي الاتحاد الأفريقي في الرباط أمس (الاثنين) أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم إنه يرغب في تأجيل البطولة. لكن الاتحاد الإفريقي تمسك بموقفه وهو الذي سبق وأبلغ المغرب أنه لا ينوي أي تغيير في الخطط.

ومنح الاتحاد القاري السلطات المغربية موعدا نهائيا حتى السبت المقبل لإعلان موقفه بوضوح.

ويشعر المغرب بالقلق من استضافة البطولة خشية انتشار فيروس الإيبولا الذي قتل نحو 5 آلاف شخص في غرب إفريقيا. وقال بيان الاتحاد الأفريقي: «درس اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في الجزائر يوم الأحد طلبا من وزارة الشباب والرياضة المغربية للتأجيل وكان القرار بالإجماع بإقامة البطولة في موعدها المقرر».

واستفسر الاتحاد الافريقي بالفعل من 7 دول بشأن رغبتها في استضافة البطولة التقدم سريعا بطلباتها لكنه لم يلق ترحيبا من مصر وغانا بينما رفضت كل من جنوب إفريقيا وتونس.

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً