العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

لقب «دولية بني ياس» رفع معنوياتنا... و«مشرف» إضافة حقيقية

رئيس جهاز «طائرة البسيتين» خالد فهد يتحدث لـ «الوسط الرياضي»:

ذكر رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي البسيتين خالد فهد لـ»الوسط الرياضي» أن الفريق الأول للكرة الطائرة استفاد كثيراً من المشاركة في بطولة بني ياس الدولية الودية والتي أقيمت الشهر الماضي وحقق لقبها بجدارة واستحقاق، وأضاف «الفائدة كانت كبيرة من هذه المشاركة لأنها جعلتنا نقف على المستوى الجماعي للفريق كما أن التتويج باللقب من شأنه أن يرفع المعنويات قبل انطلاق الموسم».

وتابع قائلا: «على رغم معاناتنا من غياب بعض العناصر بسبب عدم حصولهم على تفرغ من جهة عملهم إلا أن الفريق أظهر مستويات فنية طيبة وكانت الجماعية في الأداء السمة البارزة مما يجعلنا نتفاءل بمستقبل الفريق بالموسم الجديد... صحيح أن فريقنا كان أكثر قوة مثلاً في الموسم الماضي لكن كانت الفردية تغلب على أدائه. إلا أن ما ميز أداء فريقنا بهذه المشاركة هو الأداء الجماعي الذي تم الاعتماد عليه، وهذا أعطانا أحقية التتويج بلقب البطولة التي نشارك فيها للعام الثالث على التوالي».

هذا، وجاء تتويج «طائرة البسيتين» باللقب بعدما فازت على الوصل الإماراتي بأولى مبارياتها بنتيجة (3/2). كما نجحت في تجاوز العين الإماراتي بنتيجة (3/1). وفي ثالث المباريات انتصرت على صحار العماني بنتيجة (3/2)، وبذات النتيجة تغلبت على مستضيف البطولة نادي بني ياس.

وتابع فهد قائلا: «قدمنا مباريات قوية والجهاز الفني بقيادة المدرب محمد الشيخ أكد أن الاستفادة كانت كبيرة. وأنا أود أن أشيد بجهود المدرب الذي كان جريئاً باستقطاب لاعبين من فئة الناشئين لإعطائهم الفرصة بالفريق الأول وهذا أمر رائع، لكن للأسف وصلتنا بعض الأخبار التي تشير الى أن الاتحاد سيمنع مشاركة لاعبي فئة الناشئين مع فئة الرجال».

وأضاف «ضد الوصل والعين كان أداؤئنا مثالياً لحدٍ بعيد، لكن في مواجهتنا الثالثة ضد صحار عانينا من تراجع في الأداء الفني لكن لاعبينا عرفوا كيف يعودون لمجريات اللقاء وهذا أمر أسعدنا كثيراً. وعلى رغم صعوبة المباراة الأخيرة إلا أننا أبلينا بلاء حسناً واستطعنا تحقيق الانتصار الرابع على التوالي في البطولة وتوجنا بجدارة بهذا اللقب الذي من شأنه أن يحفزنا لكي نهتم أكثر وأكثر باللعبة».

وعندما سألناه، عن الإضافة التي قدمها الوافد الجديد للفريق أحمد مشرف، أجاب قائلا: «مشرف قدم مستويات فنية قوية، واستطاع أن يخلق الفارق في مركز (2)، كما أنه حصل على جائزة أفضل لاعب بحائط الصد ونحن سعداء كثيراً بعودته القوية».

وأشار فهد إلى أن اللاعب الحر صادق الحايكي بدأ يعود لمستواه من خلال هذه البطولة على أمل أن يستمر تحسنه أثناء الموسم أيضاً رفقة بقية زملائه.

وبشأن لاعب البحرين يوسف المالود وإلى أن وصلت المفاوضات مع ناديه، قال: «نأمل أن نحسم ملف انتقاله في أقرب وقت ممكن مع ناديه البحرين... كما أننا نسعى للتعاقد مع أحمد جواد لاعب الدير أيضاً».

وأما عن المردود الفني الذي قدمه اللاعب المحترف جون بالبطولة، علق قائلا: «اللاعب خاض أولى مبارياته الودية معنا خلال البطولة ولهذا من الصعب تقييمه تقييماً شاملاً... لكن اللاعب أظهر مستويات فنية طيبة وحصل على جائزة أفضل مرسل. نحن كجهاز للعبة جلسنا مع المدرب محمد الشيخ وسألناه هل تريد أن نتعاقد مع لاعب محترف بديل عنه؟، أجابنا بأنه يود الحفاظ عليه لأنه بدأ يتأقلم مع طريقة أداء الفريق. كما أن وجوده أعطى فريقنا إمكانية لتنوع الأداء، وأبعدنا عن الأداء الفردي الذي كان سمةً بارزةً بفريقنا».

وعندما سألناه، هل تحقيق بطولة بني ياس الودية سيجعل البسيتين يدخل الموسم وعليه ضغوطات كبيرة للمنافسة على ألقاب الموسم؟، أجاب قائلا: «نحن لن نضع أي ضغوط على لاعبينا... تحقيقنا للقب بطولة بني ياس سيرفع المعنويات كما أسلفت وسيجعل الكل يجتهد لتقديم موسم فني مثالي إن شاء الله... نحن أوصلنا للاعبين ضرورة أن نقدم مستوياتنا الحقيقية وفي حال وفقنا سنكون أحد الأندية المنافسة... لا نقول أننا سنحقق الألقاب لكن الأكيد أننا سنصبح رقما صعباً في حال أدينا كما فعلنا ببطولة بني ياس».

وبشأن سبب غياب المنظم حديثاً لـ»طائرة البسيتين» إبراهيم نصيف عن الفريق بالبطولة، قال: «نصيف مرتبط حالياً مع جهة عمله، ونحن قدرنا له ظروفه. إذ هو يتوقع أن يلتحق بالتدريبات في الأيام القليلة المقبلة».

وتابع «أود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى إدارة النادي وإلى نائب الرئيس حسن محمد (الأب الروحي للعبة الكرة الطائرة بالنادي) وإلى خالد جميل لدعمهما الكبير للعبة، ونأمل أن نحقق ما يطمحون إليه. إذ كما أسلفنا هدفنا هذا الموسم هو مواصلة البناء ولهذا أغلب تعاقداتنا هي لمدة موسمين مع اللاعبين. وفي حال سارت الأمور وفق المخطط له سنرى عودة قوية لـ(طائرة البسيتين) إن شاء الله».

وأضاف «كما أود أن أتقدم بالشكر والامتنان إلى إدارة نادي بني ياس الإماراتي التي لم تقصر أبداً في ضيافتنا... إذ المشاركة للعام الثالث على التوالي تدل على حُسن العلاقات بين الناديين وهذا أمر يسعدنا بك تأكيد».

وختم حديثه بالقول: «والشكر موصول أيضاً إلى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة. إذ بعد أن أعطى مدرب المنتخب يوسف خليفة الإذن إلى صانع الألعاب حسين الحايكي لخوض مباراتين فقط من البطولة (إذ كانت هناك احتمالية مشاركة المحرق والأهلي في بطولة نادي الوحدة الودية). وبعد التواصل مع رئيس الاتحاد تم تفريغ الحايكي لنا على مدار البطولة. إذ هذه وقفة لا ننساها ويستحقون عليها الشكر والثناء».

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً