العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

هل أصابت لعنة الهداف التاريخي زارا ميسي بالعقم؟

تحولت الخسارة الثانية على التوالي التي مني بها برشلونة في الدوري الإسباني بعد سقوطه أمام سيلتا فيغو بهدف من دون رد وقبلها من ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف إلى مادة دسمة للصحف الكاتالونية الموالية للبارسا إذ حاولت إيجاد أسباب هذا التراجع المخيف في نتائج كتيبة المدرب لويس انريكي والتي جعلت الفريق يخسر صدارة الليغا لمصلحة الغريم ريال مدريد.

صحيفة «الموندو ديبورتيفو» الكاتالونية نشرت تقريراً سلطت فيه الضوء على خسارة سيلتا فيغو -الفريق الذي دربه انريكي قبل الانتقال إلى برشلونة- إذ أرجعت التعثر المفاجئ إلى لعنة المهاجم تيلمو زارا لاعب اتليتيكو بيلباو الهداف التاريخي للدوري الإسباني.

وبحسب الصحيفة فإن هذه اللعنة أصابت البارسا وخصوصا نجمه ومهاجمه وهدافه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي المهاجم الأقرب لمعادلة وتحطيم رقم زارا بعدما سجل حتى الآن 249 هدفاً في الليغا، غير انه منذ سجل الهدف رقم 249 في الدقيقة الـ 73 من مباراة الجولة الثامنة ضد ايبار، أصيب بالعقم التهديفي وصام عن هز الشباك لمدة بلغت 250 دقيقة وهو ما لم يعتد عليه البرغوث الذي كان يسجل هدفا في كل مباراة وخصوصا عندما يتعلق بمنافسين متواضعين مثل سيلتا فيغو أو عندما يتعلق الأمر بمواجهة الكلاسيكو إذ تزيد أهمية المباراة من حماسه ومردوده في تسجيل الأهداف وقلما صام عن التهديف في المواجهات ضد الأبيض الملكي في مباريات الدوري.

كما أشارت الصحيفة أن كسر رقم زارا سيعزز كثيراً من فرص ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام 2014 على حساب غريمه كريستيانو رونالدو.

وبعدما كان ميسي وعشاقه يترقبون منه التسجيل ومعادلة أو كسر رقم زارا ضد الريال وإيقاف الكلاسيكو من اجل تكريمه، فقد خابت آمالهم جميعاً، وهاهي مباراة أخرى تلعب ويفشل البولغا حتى في معادلة رقم زارا الذي أصبح يتصدر صفحات وسائل الإعلام لأن رقمه مازال صامداً لان ميسي فشل في التهديف. وما زاد من حيرة الصحيفة فقد أهدر البرغوث فرصة سهلة للتسجيل في الكلاسيكو بعدما انفرد بالحارس ايكر كاسياس، فيما أضاع فرصتين أيضا ضد سيلتا فيغو، لتحول هذه اللعنة الحافز إلى اكبر عائق.

وأشار تقرير «الموندو» بأن لعنة زارا لم تمس ميسي لوحده بل أصابت معه الفريق الكاتالوني بأكمله بعدما كان جميع زملائه يترقبون هم أيضا تحطيمه رقم زارا ويعملون على مساعدته على تحقيق هذا الإنجاز الذي سيجعل اسم زارا يختفي من تاريخ الليغا بعد نحو 60 عاماً من الصمود. وما زاد من قناعة الصحيفة في كون الخلل ليس فنياً وإنما نفسي هو قيام المدرب لويس انريكي بعدة تغييرات في خياراته التكتيكية بإشراك الكرواتي ايفان راكيتش والإبقاء على زافي هرنانديز في الاحتياط وإقحام رافينيا محل اندريس انييستا المصاب منذ الكلاسيكو. وما يزيد أيضا من التأثير السلبي للعامل النفسي على أداء ومردود لاعبي البارسا ان الفريق استفاد من أهم أوراقه الهجومية بعد عودة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من الإيقاف إذ كان يفترض أن تكون المهمة أمام سيلتا فيغو أسهل بكثير في ظل وجود أفضل ثلاثي هجومي في العالم.

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً