العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ

أبوهنطش والشملان يشاركان في ورشة عمل آسيوية لكرة السيدات

شارك المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات ماهر أبوهنطش وإدارية المنتخبات النسوية بالاتحاد البحريني لكرة القدم في ورشة العمل الخاصة بكرة القدم للسيدات والتي تقام حالياً في العاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة واسعة من الاتحادات في القارة الصفراء.

ويأتي الحدث في إطار حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تطوير الكرة «الناعمة» في القارة والمساهمة في تبادل الخبرات بين العديد من الدول المنضوية تحت عضويته، إذ يعتبر الاتحاد البحريني لكرة القدم من أبرز الاتحادات اهتماما في هذا الجانب على صعيد منطقة غرب آسيا.

وخلال الجلسة الافتتاحية لورشة العمل، عرض الاتحاد الآسيوي نبذة مختصرة عن نهائيات كأس الأمم الأسيوية للسيدات والتي أقيمت في فتنام العام الحالي، كما تم شرح جميع إحصاءات البطولة لمقارنة مدى التطور الحاصل في اللعبة بالإضافة لعرض الحالات الدفاعية والهجومية للمنتخبات التي تأهلت إلى النهائيات وأبرز ما جاء في المسابقات من حالات فنية مختلفة.

وعرض مدرب حراس مرمى المنتخب الفلبيني للسيدات محاضرة تتعلق بمفاهيم علم التدريب الخاصة بحراسة المرمى وأهم التدريبات التي تساهم في رفع المستوى الفني للاعبات على هذا الصعيد، مستعرضاً العديد من الحالات التي حدثت أثناء النهائيات الآسيوية الأخيرة.

كما عرض الاتحاد الدولي لكرة القدم الإستراتيجية الخاصة بتطوير كرة القدم النسائية حول العالم وأهم الخدمات التي يقدمها FIFA للاتحادات الأعضاء والتي ساهمت في إحداث نقلة نوعية وتحديداً في القارة الآسيوية، وتأكيد تعزيز الدعم المستقبلي الذي من شأنه أن يحقق الأهداف المنشودة من خلال تلك الخطط والبرامج التطويرية.

وقدم مدرب منتخب استراليا للسيدات شرحاً موجزاً عن آلية عمل الاتحاد الاسترالي والجهاز الفني للمنتخب والتي ساهمت في تقدم الكرة النسائية الاسترالية من خلال خطة إستراتيجية منظمة وواضحة الأهداف، وهو ما تحقق من خلال تحقيق الانجازات الكبيرة على مستوى القارة.

وتتواصل اليوم فعاليات الورشة بإقامة مجموعات عمل بين ممثلي الاتحادات المشاركة تهدف إلى تبادل الخبرات المختلفة بإشراف مباشر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

العدد 4441 - الإثنين 03 نوفمبر 2014م الموافق 10 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً