العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

شركة نرويجية تتجه لفتح مركز إقليمي للابتكار لها في البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

04 نوفمبر 2014

قالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان أمس (الثلثاء) إن شركة «أم أي آر أي أس» النرويجية تتجه لفتح مركز إقليمي للابتكار والإبداع لها في البحرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو مع رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «يونيدو» هاشم حسين، والذي قدم للوزير كلاً من الرئيس التنفيذي بشركة «أم أي آر أي أس» النرويجية جان غونار ماثيسين والرئيس التنفيذي للمعلومات بالشركة كينت كارلسون، والذين أبدوا رغبتهم بفتح مركز إقليمي للإبداع و الابتكار في مملكة البحرين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو اعتزاز مملكة البحرين باحتضان عشرات المشاريع الصناعية العالمية الضخمة والتي اختارت البلاد لتكون مركزاً لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً بذلك نجاح السياسات الحكومية والرؤى الوطنية وأهمها رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وما صاحبها من برامج ترويجية وفعاليات محلية وخارجية أسهمت في جذب كبريات الشركات العالمية والمشاريع ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني.

كما التقى الوزير بمدير العلاقات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة أنتل خالد عدس والذي عبر عن ما تقوم به شركة أنتل بالتعاون مع «يونيدو» في الإعداد لإنشاء مركز «أنتل» الافتراضي للابتكار وريادة الأعمال للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مملكة البحرين. مشيرين إلى السمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين في المجالات كافة، وبالأخص المجال الاقتصادي و تنمية ريادة الأعمال إضافة إلى ما تشهده من تطور ونهضة عمرانية واقتصادية لافتة تشجع المستثمرين على التوجه لها والعمل ضمن البيئة الملائمة التي تتميز بها.

وفي هذا الصدد أعرب وزير الصناعة والتجارة عن فخر مملكة البحرين واعتزازها باستضافة العشرات من المشاريع العالمية والإقليمية الضخمة والمتنوعة، مشيراً إلى أن البنية التحتية الملائمة والتشريعات الحامية للاستثمارات، إضافة إلى التسهيلات الكبيرة التي تتيحها الحكومة الموقرة للمستثمرين، قد عززت الواقع الاستثماري في البلاد وجعلتها وجهة مفضلة للاستثمارات العالمية في المنطقة.

العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً