العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

الكعبي: إنتاج أكثر من ربع مليون طن من الأسماك نهاية 2015

الكعبي متفقداً مشاريع الاستثمار السمكي
الكعبي متفقداً مشاريع الاستثمار السمكي

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

04 نوفمبر 2014

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، أن السعي مستمر لتعزيز الأمن الغذائي، عبر إنتاج 300 ألف طن من الأسماك مع نهاية العام المقبل، فيما سيتم إنتاج أكثر من نصف مليون طن في عام 2016.

جاء ذلك، خلال زيارته لأحد المشاريع المقامة للاستثمار السمكي في منطقة مركز الاستزراع السمكي التابع للإدارة العامة للثروة البحرية برأس حيان، مستمعاً لشرح من قبل شركة أكوا تك، إحدى الشركات المستثمرة في مجال الاستزراع السمكي عن مسار تنفيذ مشروعها المقام بالمركز.

وذكر الوزير في تصريحات أمس الثلثاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، أن الوزارة تهدف من عملية الاستثمار بالقطاع السمكي لتعزيز الأمن الغذائي، لإيجاد أفضل الممارسات لتعزيز وزيادة المخزون السمكي بالبلاد.

وكانت الوزارة، قد اتفقت مع شركتين للإنتاج السمكي وهي شركة أكوا تك وشركة أسماك، حيث من المؤمل أن تبدأ هذه الأخيرة في الإنتاج السمكي مع نهاية العام الجاري.

وقال الكعبي: إن الوزارة، وضعت خطة متكاملة لتطوير قطاع الثروة البحرية، ومن ضمنها قطاع الاستزراع السمكي، مشيراً إلى أن الخطة، تتضمن زيادة عدد الإصبعيات، وتنويعها، وفق ما تتطلب المرحلة المقبلة، وخصوصاً الاستثمار في الاستزراع السمكي.

وأوضح أن الوزارة وقعت عدداً من الاتفاقيات مع عدد من الشركات المتخصصة بمجال الاستثمار في الاستزراع السمكي، ما يتطلب من الوزارة خطة تطويرية شاملة للمركز ليواكب هذه التطورات، ويسهم في عملية تعزيز المخزون السمكي بمملكة البحرين.

وأشار إلى أن الخطة، تتضمن العديد من الجوانب الأساسية، على رأسها الاهتمام بالاستثمار في مجال الاستزراع السمكي، معتبراً أن هذا الجانب سيعزز من جهود المملكة في مجال الأمن الغذائي النسبي، مضيفاً أن الجهود منصبة نحو تطوير المركز والتعاقد مع شركات استثمارية للاستزراع السمكي.

العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً