العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ

«الأعلى للمرأة» يتلقى طلبات المشاركة في «امتياز الشرف لرائدة الأعمال»

قرينة العاهل تتوسط الفائزات بالدورة الأولى للامتياز					    (صورة أرشيفية)
قرينة العاهل تتوسط الفائزات بالدورة الأولى للامتياز (صورة أرشيفية)

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، عن فتحها باب التقدم بطلبات المشاركة في امتياز الشرف لرائدة الأعمال البحرينية الشابة في دورتها الثانية.

ويمنح الامتياز، بحسب بيان المجلس أمس الثلثاء (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، لرائدة الأعمال البحرينية الشابة المشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني، والتي تجمع بين الريادة في إدارة إحدى المؤسسات الاقتصادية الخاصة والتميز في النهوض بمسئوليتها الاجتماعية نحو المجتمع.

وذكر البيان أن الامتياز، جاء إثر مبادرة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بعد إنشائها لجنة تحضيرية في العام 2011، وذلك بغرض دراسة وضع المرأة البحرينية الشابة في مجال ريادة الأعمال وصولاً لتسليط الضوء على الكفاءات البحرينية الشابة في مجال ريادة الأعمال والوقوف على رؤية هذه الفئة وإبراز جهودها ودورها في هذا المجال الحيوي الهام.

وفيما يتعلق بأهداف الامتياز، أوضح البيان أنها تتمثل في تكريم الشابة المتميزة في مجال ريادة الأعمال، تشجيع وابراز الطاقات والكفاءات المتميزة في مجال ريادة الأعمال، نشر ثقافة الروح الريادية بين الشابات وتشجيعهن على المبادرة والإبداع، زيادة عدد الكفاءات الشابات من خلال تبني ودعم كفاءات جديدة، إضافة إلى تفعيل الشراكة بين المجلس الأعلى للمرأة ومؤسسات المجتمع المدني، وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة بما يحقق أهداف الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وإبراز التجارب الناجحة لرائدات الأعمال الشابات.

وبشأن المعايير المحددة لذلك، تحدث البيان عن الإبداع والتميز في مجال ريادة الأعمال، والقدرة على التطوير واستدامة المشروع إلى جانب استقطاب الخبرات الوطنية في الوظائف مع مراعاة تكافؤ الفرص، ووجود مبادرات طموحة للخروج عن نطاق السوق المحلية، إضافة إلى القيام بمبادرات تطوعية تعكس مدى التزام رائدة العمل بمسئوليتها الاجتماعية، والمشاركة في المحافل أو المعارض الدولية المتخصصة، والحصول على جوائز متميزة.

العدد 4442 - الثلثاء 04 نوفمبر 2014م الموافق 11 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:30 م

      الرصاصي لوني المفضل

      المبادرة ممتازة طبعا ولكن ما اريد ان احبط بنات البحرين غير ان اطلاعي على المعايير تبين لي ان لا شابة بحرينية بمقدورها ان تفوز بالجائزة، وانا اتحدى ان تفوز بحرينية اصلية بمثل هذه الجائزة بشرط ان تكون شابة مثل ما هو مذكور

اقرأ ايضاً