العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

«بابكو» تزور حقل البحرين بحثاً عن موارد جديدة للغاز

الوفد خلال زيارته لموقع الحفر بمشروع الغاز العميق
الوفد خلال زيارته لموقع الحفر بمشروع الغاز العميق

الوسط - المحرر الاقتصادي 

05 نوفمبر 2014

قام رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) عادل المؤيد، مؤخراً، وبرفقة الرئيس التنفيذي بيتر بارتليت، ومدير عام فرع الموارد البشرية والشئون الإدارية مدير عام فرع الاستكشاف وهندسة البترول بالوكالة غسان المهنا، ومدير عام الهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم الشيراوي، وعدد من مسئولي قطاع النفط والغاز بزيارة ميدانية إلى موقع الحفر بمشروع الغاز العميق، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في مواصلة الاستكشاف والتنقيب عن موارد جديدة للغاز للوفاء باحتياجات الصناعة وتوليد الطاقة بمملكة البحرين في المستقبل. وقام ممثلو شركة أوكسيدنتال، خلال الزيارة، بتقديم عرض توضيحي مختصر عن المشروع، وبعدها قام الزوار بجولة تفقدية للاطلاع على مرافق المشروع والمعدات المتوافرة لإنجاز أعمال الحفر.

وتعليقاً على تلك المناسبة، أوضح المهنا، كما أورد بيان أمس الأربعاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، أن مشروع الغاز العميق يعد من أهم المبادرات الطموحة التي من المؤمل أن تسهم بشكل فعال في توفير احتياجات الغاز بمملكة البحرين.

وأضاف: «نظراً لأهمية المشروع قامت الهيئة الوطنية للنفط والغاز بتوقيع اتفاقية الاستكشاف والمشاركة في الإنتاج الخاص بالغاز العميق بحقل البحرين مع شركة أوكسيدنتال الأميركية في فبراير/ شباط 2011».

وأوضح أن آلة الحفر المستخدمة بالمشروع تعد الأضخم في حقل البحرين. وأضاف: «من المتوقع أن يصل الحفر إلى العمق المستهدف ما يقارب 17.000 قدم في غضون الأشهر الأربعة المقبلة».

واختتم حديثه مؤكداً أن الاتفاقية تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك وحكومته في مواصلة الاستكشاف والتنقيب عن موارد جديدة للغاز من أجل الوفاء باحتياجات الصناعة وتوليد الطاقة بمملكة البحرين في المستقبل.

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً