العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

مؤتمر «تيسير التجارة» يوصي بإنشاء لجنة فرعية وتقييم الإجراءات

تركزت أعمال ومداولات الجلسة الختامية لمؤتمر «تيسير التجارة» الذي عقد في البحرين مؤخراً على استخلاص توصيات الخبراء والمشاركين، والتي انتهت إلى التوصيات الفنية والتنظيمية بأهمية إنشاء لجنة وطنية فرعية لتيسير التجارة، متضمنة تمثيل جميع الوزارات والهيئات المعنية، وكذلك تمثيل مؤسسات القطاع الخاص البحريني، وأهمية التقييم الدقيق لجميع الإجراءات الواردة في اتفاقية تيسير التجارة بهدف تحديد إمكانات التنفيذ الكامل لتلك الإجراءات، وفقاً للترتيبات الزمنية الواردة بالاتفاقية.

كما أوصى المؤتمر بأهمية تحقيق التعاون الفني الثنائي والإقليمي والدولي لتنفيذ إجراءات تيسير التجارة على الوجه الأكمل، وذلك كما أفاد بيان للمجتمعين أمس الأربعاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014).

وأكد المؤتمرون أهمية تحقيق الأهداف التجارية والاقتصادية لمملكة البحرين من خلال تنمية التبادل التجاري، وتحقيق التكامل الإنتاجي والاستثماري على المستويات الإقليمية والعالمية.

وشددوا على أهمية تطوير وتنمية الخدمات اللوجستية والمعلوماتية والتسويقية البحرينية للاستفادة من تيسير التجارة لتحقيق الاقتصاد المعرفي في إطار أهداف الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين.

وشهد مؤتمر تيسير التجارة الذي عقد برعاية وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، ومشاركة رئيس الجمارك الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، وحضور ممثلي أهم المنظمات الاقتصادية والتجارية الدولية بما في ذلك منظمة التجارة العالمية ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ومركز التجارة الدولي بجنيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مداولات عميقة فيما يختص بتنفيذ اتفاقية تيسير التجارة.

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً