العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

العاهل يستعرض التسامح الديني مع المطران مايكل لويس

جلالة الملك مستقبلاً المطران مايكل لويس
جلالة الملك مستقبلاً المطران مايكل لويس

استعرض عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال استقباله أمس (الأربعاء)، أسقف الكنيسة الأنجليكانية في منطقة الخليج وقبرص المطران مايكل لويس بمناسبة زيارته للبلاد، القضايا والمسائل التي تساهم في نشر ثقافة الحوار والتسامح الديني بين أتباع الأديان السماوية والتزام نهج الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف.

ورحب جلالة الملك بالمطران لويس، ونوه بجهوده في المجالات الإنسانية وترسيخ قيم الخير والمحبة والتسامح. مؤكداً جلالته أن مملكة البحرين تفتخر بأنها دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركزاً للتواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما أنها تحتضن الجميع من دون تمييز وستبقى بإذن الله نموذجاً للتعايش والمحبة بين مختلف الأديان والمذاهب على هذه الأرض.

ونوه جلالة الملك إلى أن شعب البحرين وعبر تاريخه يتميز بروح التسامح والمحبة والترحيب بجميع أهل الديانات الأخرى انطلاقاً من وعيه وتحضره وإيمانه بالمبادئ الإنسانية وتواصله مع الجميع. مشيراً جلالته إلى المبادرات الرائدة لمملكة البحرين في استضافة المؤتمرات والملتقيات التي تساهم في ترسيخ وتعزيز ثقافة التقارب والحوار والعيش المشترك بين الديانات وضمان الحريات الدينية.

من جانبه، أعرب أسقف الكنيسة الأنجليكانية في منطقة الخليج وقبرص المطران مايكل لويس عن شكره وتقديره لجلالة الملك لما يحظى به اتباع الديانة المسيحية في مملكة البحرين من تقدير ورعاية واهتمام، وقال إنه بفضل قيادة جلالة الملك فإن مملكة البحرين تحتضن الجميع في مجتمع متكاتف ومتحاب.

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً