العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

«الفيفا» يؤيد إيقاف رئيس الاتحاد الإيطالي 6 أشهر

أيد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) العقوبة التي أقرها اتحاد الكرة الأوروبي (اليويفا) والتي تتعلق بإيقاف رئيس اتحاد الكرة الإيطالي كارلو تافيكيو 6 أشهر لإدانته باتهامات عنصرية.

وكان تافيكيو تعرض لعقوبة الإيقاف 6 أشهر من قبل اليويفا في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بسبب تعليقات عنصرية صدرت منه خلال حملة ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة الإيطالي. وذكر يويفا في بيان له «إن تافيكيو لن يكون مؤهلا لأي منصب مسئول في أنشطة يويفا لمدة 6 أشهر بدءا من إعلان هذا القرار، وبالتالي فهو لن يشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقرر عقدها في 24 مارس/آذار المقبل».

وطلب يويفا من تافيكيو (71 عاما) «تنظيم فعالية خاصة في إيطاليا تهدف إلى زيادة الوعي والامتثال إلى مبادئ قرار اليويفا بعنوان كرة القدم الأوروبية متحدة ضد العنصرية». وكان تافيكيو قد انتقد الاعتماد المفرط للأندية الإيطالية على اللاعبين الأجانب على حساب المواهب المحلية، وقال في تصريحات مثيرة للجدل «في إنجلترا، يقومون بتعريف اللاعبين الوافدين فلا يتم السماح سوى للاعبين المحترفين باللعب. أما نحن، فإننا نحصل في المقابل على أوبتي بوبا (اسم يشير للاعبين الأفارقة) الذي كان يأكل الموز في الماضي وبعدها أصبح فجأة لاعبا بالفريق الأول للاتسيو».

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً