العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ

(24) ساعة فقط تفصلنا عن افتتاح «خليجية التايكوندو والبومسي»

جناحي خلال تسليمه عقد رعاية البطولة
جناحي خلال تسليمه عقد رعاية البطولة

الرفاع – اللجنة الإعلامية 

05 نوفمبر 2014

ينظم الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي وذلك في الفترة من 5 ولغاية 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمشاركة منتخبات قطر، الإمارات، السعودية، عمان، الكويت، والبحرين.

وأنهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة أحمد الخياط رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس التحضيرات والترتيبات الخاصة بانطلاقة الحدث الذي يفصل الجماهير البحرينية ومنتسبي لعبة التايكوندو (24) ساعة فقط، وبحسب جدول مواعيد وصول الوفود الخليجية، توافدت منذ يوم أمس عدد من الشخصيات الرياضية ذات الصلة والعلاقة من مسؤولي اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية الخليجية، وحكام البطولة، بجانب المنتخبات الخليجية المشاركة وهم: الإمارات، السعودية، قطر، عمان، على أن يكتمل عقد وصول جميع الأشقاء يوم غد بوصول المنتخب الكويتي.

وصل مساء أمس رئيس الاتحاد الدولي العسكري للتايكوندو (السيزم) كيم بونغ سيوك، ورئيس اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية الخليجية يوسف المهندي أرض المملكة لحضور منافسات البطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسيه، ويأتي حضور كيم للبطولة بعد دعوة تلقاها من اللجنة المنظمة العليا للبطولة، إذ سيشكل حضوره إضافة كبيرة للنسخة الخامسة لبطولة التايكوندو والأولى للبومسي.

نعتز بشراكتنا مع الاتحاد

من جهته، أكد المدير الإداري للشئون الإدارية بشركة ألمنيوم البحرين عبدالرحمن جناحي أن الشركة اليوم تؤكد التزامها بالإيفاء بمسؤليتها الاجتماعية تجاه الوطن، والرياضيين في البحرين، مشيراً إلى اعتزازه بأن تكون «ألبا» أحد أبرز وأهم الشركاء مع الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس في استضافته للبطولة الخليجية الخامسة للتايكوندو والأولى للبومسي.

وأوضح جناحي أن «ألبا» باعتبارها إحدى الشركات الوطنية الكبرى تسعى على الدوام بأن تكون خير داعم ومساهم لدعم مسيرة الشباب الرياضي البحريني باعتباره نواة للتميز وصلاح البلاد وتقدمها وازدهارها، وأن دعم المواهب الرياضية من الكوادر الوطنية يعد جانباً أساسياً ضمن أولويات الشركة التي تضع ضمن استراتجياتها تعزيز مبدأ الشركة المجتمعة ودعم المبادرات الرياضية. وقال: «يأتي هذا الدعم ضمن توجهات الشركة في دعم مختلف القطاعات بالبلاد، بناء على السياسية التي نتبعها، مدركين أهمية هذا الدعم والتفاعل مع مثل هذه الأحداث الرياضية التي تستضيفها البحرين، ساعين من خلال هذه الخطوة لإثبات مكانة المنامة بين العواصم الخليجية الشقيقة باعتبارها مركزاً تنظيمياً رياضياً مميزاً يحتل الصدارة في استضافاته لمختلف الأحداث والبرامج».

اجتماع مع رؤساء الوفود

ومن المقرر أن تجتمع مساء الغد اللجنة المنظمة العليا للبطولة مع رؤساء الوفود الخليجية، بمقر إقامة الوفود بفندق الريجنسي وذلك عند تمام الساعة الرابعة مساءاً لبحث آخر المستجدات الإدارية المتعلقة بإقامة الفرق والوقوف على كافة احتياجاتها، إلى جانب آلية التعاون وطلب الدعم اللوجيستي من قبل اللجان العاملة فيما يخص الجانب الطبي في حال الطوارئ وكل ما يتعلق بالأمور الإدارية خلال فترة تواجدهم في البحرين.

وأكد رئيس لجنة السكرتارية محمد عبدالملك أنه اللجنة أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بإصدار البطاقات الخاصة بالمدربين والإداريين وأفراد المنتخبات الخليجية، بجانب رؤساء وأعضاء اللجان العاملة والإعلاميين الذين سيشاركون في البطولة، وذلك بالتعاون مع قسم التنسيق والمتابعة بإشراف الآنسة شيماء عيسى.

وأوضح عبدالملك أنه ومع وصول كافة الوفود الخليجية المشاركة تغلق لجنة السكرتارية بالتعاون مع الوحدات واللجان ذات العلاقة والصلة ملف إصدار البطاقات والتصريحات الرسمية لدخول مناطق البطولة، مشيراً إلى أن لجنة السكرتارية أنهت بشكل متسلسل جميع الأمور المتعلقة بالتسجيل النهائي للمنتخبات والذي يغلق مساء غد الخميس، إلى جانب الاستعداد للاجتماع الفني وإجراء القرعة، والتنظيم لاجتماع اللجنة المنظمة العليا للبطولة مع رؤساء الوفود، واجتماعات الحكام العام والدورية طوال أيام البطولة.

وتجرى مساء اليوم بفندق الريجنسي عند تمام الساعة الثالثة مساء مراسم القرعة، وقد اتخذت اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية الخليجية إجراءات وترتيبات مراسم القرعة التي تسبق الاجتماع الفني الذي يسبق إجراءها، وتشمل لعبتي (كيروجي وبومسي).

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع الفني للبطولة اعتماد أهلية اللاعبين، واعتماد كافة البطاقات والتصريحات الرسمية الخاصة بالمشاركين من اللاعبين، إلى جانب تقديم شرح متكامل عن قوانين وأنظمة البطولة فنياً وإدارياً وتبيان بعض الأمور الخاصة بالمسابقات مع إعطاء بعض التعليمات والتوجيهات للفرق والتي يجب الالتزام بها، وسيتم الاستماع والرد على كافة الاستفسارات من جميع الفُرق المشاركة.

كما من المقرر أن تعقد لجنة الحكام اجتماعاً استثنائياً مساء اليوم عند تمام الساعة الرابعة وحتى السادسة مساء وذلك بمقر إقامة البطولة في صالة مدينة خليفة الرياضية، وذلك لمراجعة قانون اللعبة والتدريب على إشارات اليدين وحركات لعبة البومسي، ويشمل الاجتماع شقين نظري وعملي، سيتم من خلالهما التعرف على المستجدات الأخيرة في قانون لعبة البومسي بشكل دقيق.

العدد 4443 - الأربعاء 05 نوفمبر 2014م الموافق 12 محرم 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً